بدء بيع تذاكر المونديال بأسعار مخفضة في قطر

مشاهدات

 

أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA عملية بيع تذاكر نهائيات كأس العالم 2022 والتي تستضيفها قطر نهاية العام الحالي بأسعار مخفضة تصل إلى ما يقارب 11 دولارا للسكان والمقيمين في خضم الشكوك حيال تفشي فيروس كورونا .

 

وتصل أسعار التذاكر للمشجعين الأجانب إلى 69 دولارا أي نحو ثلث سعرها في مونديال روسيا 2018 غير أن تذكرة المباراة النهائية قد تصل إلى نحو 1607 دولارات . ولم تعلن السلطات بعد عن عدد المشجعين الذين سيسمح لهم بدخول الملاعب في كأس العالم التي تقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط وفي دولة عربية وتجري منافساتها بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين . وأعلن FIFA في بيان عن توفر مجموعات متنوعة من التذاكر بهدف استقطاب جمهور كرة القدم من المنطقة والعالم  في مرحلة أولى من طرح التذاكر تستمر حتى الثامن من فبراير المقبل . وأشار إلى أنه في حال تجاوزت الطلبات الأعداد المتوفرة من تذاكر المباريات للمشجعين من داخل قطر أو خارجها سيجري تخصيص التذاكر لمقدمي الطلبات عبر عملية سحب يجري بعدها إخطار جميع المؤهلين بالحصول على طلباتهم، كاملة أو جزئيا وكذلك غير المؤهلين لشراء التذاكر بنتيجة طلباتهم بحلول 8 مارس المقبل . وفي ضوء القواعد التي اتبعها FIFA في بيع تذاكر النسخ السابقة من كأس العالم في أعوام 2010 و2014 و2018 يستفيد المشجعون من سكان الدولة المضيفة من أسعار خاصة لتذاكر الفئة الرابعة والتي تبدأ من 40 ريال قطري (نحو 11 دولارا) لمباريات النسخة المقبلة . وأكد الرئيس التنفيذي لمونديال قطر 2022 ناصر الخاطر أن استضافة قطر لأول نسخة من البطولة في الشرق الأوسط والعالم العربي تشكل حدثا استثنائيا . ويستطيع المشجعون خلال هذه المرحلة تقديم طلباتهم لشراء أربع مجموعات من التذاكر تشمل تذاكر لحضور مباراة واحدة، وتتوفر لجميع المباريات بدءا من الافتتاح حتى نهائي البطولة إضافة إلى تذاكر جميع مباريات أحد المنتخبات المشاركة وتستهدف المشجعين الراغبين في حضور مباريات منتخب محدد طوال البطولة بدءا من المباريات الثلاثة في دور المجموعات .

 

وتتوفر كذلك تذاكر لحضور أربع مباريات في أربعة من استادات المونديال وسيطرح المزيد من مراحل بيع  تذاكر المباريات  بعد موعد سحب قرعة البطولة .



 المصدر : الحرة

تعليقات

أحدث أقدم