رواية جزيرة الاحلام

مشاهدات



هناء الآلوسي

 

المقدمة : 

غابت السعادة فقد تلاشى استقرار الروح وحف الشقاء بها من كل جانب . فكل من حولك حاد عن الطريق . فقد ساد الارتباك وماتت الاواصر والعيش اصبح انفراديا وذهب الحنان في اتجاه اخر فشاء القدر ان يقبع كل منا في ركن وزاوية . الحياة البيضاء صارت معتمة والفرح ماعاد يطأ الارض .. الحُزن عمَّ المكان ورحلت الضحكات والقلب اصابهُ الخذلان والنفس امست مولعة بالهلع . الدمع كان يشبه ابتسامة القضاء في وجه متهم أعلن عن براءته . كان قد أدين بالجرم الذي هدم صروح الاحلام لأنها باتت بعيدة المنال فكدرت الحياة وضرب الفرح بسوط الخذلان فغادر الجميع طريق العقل وتصرف كل حسب نزواته ورغباته .


حينما تشعر بضياع الآمال فمن السخف ان تعشق الحياة مع من فيها ... التحليق في عالم الاحلام ورؤية الوجه الناصع للحياة هو الحل من اجل البقاء وعدم الانهيار تحت مسمى الوفاء . اجعل من حياتك البائسة رسالة . تمعن فيها واستشر عقلك بكل تفاصيلها . فكر . فكر . ثم فكر وإخمد نار الكرب ولهيب الحزن . إتبع مشورة ذهنك وعقلك فالإستسلام للواقع ماهو إلا موت في الحياة فلا تحرق نفسك في نار الندم لأنه لاينفع أن تستسلم لأمر ليس لك فيه خير . إسرح بخيالك عبر نافذة الصباح وتمعن كالمفكر الذي تألق من العدم . إجعل لك حافزا لنيل من الحرية وألإنطلاق من واقع رزح تحت ثقل الحياة فالنظام وألأعراف والقانون لاتمنحك السعادة . أزل من عقلك شوائب الماضي . متع روحك بموعظة حسنة عن الحياة والدنيا وألآخرة فان لم تستطع فعليك أن تقبع تعيسا في عالمك وتتخلص من إدمانك للألم وإرحل عن ضجيج اليأس المغروس في أعماقك .


أنا أدرك إن من ثقب دماغه المضطرب أغلقت في وجهه المنافذ . تدبر أمرك وعالج شؤونك وإفتح كل عقدة تواجهك . نعم خلقنا كي نكون سعداء ولن نكون أشقياء أو نخدع أنفسنا ونستنبط الحيل لنبرر ألأخطاء لأننا حينما نرى حقيقتنا سنعلم إن كل شيء قد إنتهى . عليك أن تفهم ماهو عقلك الباطن لترد على عقلك الواعي ولا مناص من ألرحيل أحيانا ... نعم الرحيل الرحيل عن أشخاص جلبوا لك وباء الحزن . ألا يحق لك ان تنعم بسعادة الوحدة .. لاتدع قوة الحزن تسيطر عليك بل قاومها . بالأحلام ...الخيال ..التطلع للسماء .. للأرض الخضراء والبحر الهادئ . إرجع بنفسك إلى ألوراء وإحلم بإنك طفل لعوب يمزق ستار الليل المظلم وأخرج للحياة بغتة بكل تفاصيل الجمال وأخطف من الخوف السعادة وإنزع من القلب الرهبة ولاتتراجع للخلف والقي بالحزن في قعر بئر مهجور لايمر من طريقه إنس ولاجان . توهج في الحياة وإنفر من الزيف والشرور وإنطلق بسفينة تقبع في بحر يتأمل منك الفرار والقرار كي تحلق في طريق النسيان فجزيرة الاحلام تنتظر ان تعيش فيها ... كل ذلك دفعني الى كتابة روايتي . 


ألإضطراب النفسي الذي تعيشه أغلب شعوب الارض سيؤدي إلى تدمير النفس والمجتمع . حسب ألإحصائيات نحو 21 مليون شخص على مستوى العالم يعيشون في حالة من العجز والضيق وتغيير ألأدراك والفهم العقلي والنفسي والضغوط الاجتماعية الناتجة عن الظلم والتسويف والبرمجة السلبية والعادات والتقاليد التي لايمكن تغييرها والتراكمات الداخلية عبر السنين .. فمع إرتفاع نسبة الصدمات وإنخفاضها ترتفع نسبة ألإحباط والفشل والخنوع إلى ركن ألظلام من الحياة وإتباع الشهوات والرغبات العدوانية . لذا علينا تقديم جرعة من الحب والتفاؤل لتنفس الحياة من جديد فحب النفس وإحياء الصور ألإيجابية وبرمجة العقل بكل ماهو مثير وجديد ومنح السعادة يسهل عليك إرتقاء القمم . عليك ان تتقبل سلوكك الخاطئ وتحوله إلى إيجابي عن طريق حشد حواسك وعواطفك وإن تكرر كل ماهو جميل وتضعه نصب عينك وإسرح بخيالك بعيدا وبرمج أفكارك إيجابيا وإرمي بكل ماهو سلبي في حاوية النفايات . إرسم داخلك صورا جميلة من خلال المخزون الذي لديك لتفتت حالة ألإكتئاب التي سيطرت عليك . بكل هذه التفاصيل وضع استاذنا محمود الجاف طريقة للعلاج النفسي اطلق عليها اسم جزيرة الاحلام . 


إهدي قصتي الاولى ويومياتي من على الجزيرة هذه لمن وضع بين يدي قلما وأوراقا وزرع في نفسي الثقة وأعد قوة التعزيز ليغرس ثمرة ألإبداع في الذات ليتلقى عاقبة ماغرس في الروح . استاذي الفاضل محمود الجاف ...


المؤلف 




1 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم