أمريكا : حرائق تلتهم كولورادو ودمرت 580 منزلا والآلاف بلا مأوى

مشاهدات

  

أفاد مسؤولون باحتراق فندق ومركز تسوق وما يقدر بنحو 580 منزلا وإجلاء عشرات الآلاف من السكان جراء حرائق غابات تغذيها الرياح خارج مدينة دنفر بولاية كولورادو الأميركية التي تعاني من جفاف غير مسبوق .


وقضت النيران على قرابة 1600 فدان في مقاطعة بولدر مع وجود تحذيرات من احتمال وقوع خسائر بشرية بسبب محاصرة النيران لفنادق ومراكز تسوق . وقال قائد شرطة المقاطعة جو بيلي في مؤتمر صحفي : علمنا أننا خسرنا نحو 370 منزلا في ساغامور وهناك أيضا خسارة محتملة لـ210 منزلا في أولد تاون سوبيريور وأؤكد أنه بسبب حجم هذا الحريق وكثافته واندلاعه في مثل هذه المنطقة المكتظة بالسكان لن يكون مفاجئا إن كانت هناك إصابات أو وفيات . ويمتد الحريق على مسافة 2.5 ميل مربع (6.5 كيلومترات مربعة) وقد غطى أجزاء من سماء المنطقة بدخان برتقالي وأرسل السكان يندفعون للوصول إلى  بر الأمان وطلبت السلطات من آلاف الأشخاص مغادرة منازلهم هربا من الحرائق التي يعتقد أنها شبت عندما أطاحت الرياح العاتية بخطوط الكهرباء . وتم الإبلاغ عن رياح تجاوزت سرعتها 100 ميل (160 كيلومترا) في الساعة في بعض الأماكن ما أدى إلى تأجيج النيران وتعقيد جهود رجال الإطفاء.

 

وكتب حاكم الولاية غاريد بوليس على تويتر : نصلي من أجل آلاف العائلات التي يتم إجلاؤها من مناطق الحرائق في سوبيريور ومقاطعة بولدر مضيفا الرياح العاتية تنشر ألسنة اللهب بسرعة وتم وقف تحليق جميع الطائرات .

 

المصدر : وكالات
 

 

تعليقات

أحدث أقدم