إيران : قوات الشرطة في أصفهان تهاجم المتظاهرين الداعمين

مشاهدات



هاجمت قوات الشرطة في أصفهان المواطنين الداعمين للمزارعين  الذين تظاهروا ضد النظام مرددين  شعار الموت للديكتاتور والموت لخامنئي أيها الأصفهاني قم واطلب حقك وإستخدمت الغاز المسيل للدموع ضدهم لتفريقهم 


وتوافد الآلاف من المزارعين والشباب لموقع الاعتصام الواقع على نهر زاينده رود والذي أضرمت القوات الحكومية النيران في اليوم السابق وانتشر رجال الشرطة والقوات الخاصة في وقت مبكر من الصباح في ثلاث نقاط حول جسر خواجو وعلى الطرق المؤدية إلى النهر لمنع التجمعات وحذرت قوات الأمن والاستخبارات المواطنين  من المشاركة في التظاهرات عن طريق رسائل نصية إرسلت لعددا كبيرا من اهالي المنطقة . وإستخدم المعتدين من اعضاء الحرس الثوري الدراجات النارية وحاولوا اعتقال عددا منهم لكنها واجهوا مقاومة شديدة . وردد المتظاهرين هتافات مثل " ياعديم الشرف" "الموت للديكتاتور" "الموت لعدو زاينده رود" "إيران تحولت إلى فلسطين  "قم أيها المواطن" "لا تخافوا لا تخافوا كلنا متحدون " " ليتحد المواطن الأصفهاني والمواطن في شهر كرد " " أيها المواطن قم واطلب حقك "و" لن نعود إلى المنزل حتى يتدفق الماء إلى النهر" . ورد شبان أصفهان على هجوم القوات القمعية بإلقاء الحجارة ومن خلال عملية الكر والفر وأجبروهم على التراجع من خلال شعار "الموت لخامنئي" و"أيها الأصفهاني الغيور قم وادعم". وأصيب عدد من المحتجين بجروح لكنهم لم يذهبوا إلى المستشفى خوفا من الاعتقال .


ووجهت السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة تحياتها للمواطنين والشباب الشجعان في اصفهان الذين قاوموا هجوم الحرس وإطلاق الغاز المسيل للدموع  قائلة إن العدو الوحيد لاصفهان وزاينده رود هو نظام ولاية الفقيه  الشرير الذي احتل إيران بكاملها منذ أكثر من أربعة عقود وقد أسر وطننا  وأكدت أن شعبنا وشبابنا عقدوا العزم على تحرير هذا الوطن الجميل .


تعليقات

أحدث أقدم