ما هي حظوظ العرب في التأهل إلى المونديال

مشاهدات



مع اقتراب المراحل الحاسمة في مشوار الصعود لنهائيات كأس العالم نسخة 2022  تبقى حظوظ المنتخبات العربية بآسيا وإفريقيا في بلوغ المونديال حاضرة ولكنها متباينة فماذا عن تلك الفرص ؟


وتملك 9 منتخبات عربية فرصًا متباينة في التأهل لنهائيات كأس العالم سواء عن طريق التصفيات الإفريقية المؤهلة أو تصفيات آسيا، بالإضافة إلى منتخب قطر الذي ضمن تواجده في البطولة باعتباره صاحب الأرض والضيافة . وتتنافس 6 منتخبات عربية بالمرحلة النهائية من التصفيات على حصد بطاقة التأهل لنهائيات مونديال 2022 في قارة أسيا وهي الإمارات ولبنان والعراق وسوريا أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس والسادس تواليًا بالمجموعة الأولى وأيضا منتخب السعودية متصدر المجموعة الثانية وعُمان صاحبة المركز الرابع .


وعلى صعيد القارة السمراء تأهلت 4 منتخبات عربية إلى المرحلة النهائية والأخيرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبل وهم  مصر والجزائر والمغرب وتونس . ومن المرجح أن يقيم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قرعة المرحلة الحاسمة بتصفيات القارة السمراء المؤهلة لكأس العالم في ديسمبر المقبل حيث تتواجد منتخبات الجزائر والمغرب وتونس في التصنيف الأول فيما تراجع المنتخب المصري للتصنيف الثاني .


المصدر : وكالات



تعليقات

أحدث أقدم