السودان .. البرهان يحل مجالس إدارات كافة الشركات الحكومية

مشاهدات

عبد الفتاح البرهان يأمر بحل جميع مجالس إدارات الشركات الحكومية والمشاريع الزراعية القومية جاء ذلك بعد مشروع قانون قدمه قادة لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ولجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب لإدانة الاستيلاء العسكري على السلطة في السودان ودعا القانون الفريق أول عبدالفتاح البرهان إلى عكس المسار فورا وتسليم السلطة للمدنيين .


وأعلن متظاهرون سودانيون عن تنظيم ليلة المتاريس بهدف قطع الطرق الرئيسية في العاصمة الخرطوم وشل الحركة تمهيدا للعصيان المدني يوم الأحد . وقال تجمع السودانيين المهنيين عبد حسابه على تويتر : جماهير الشعب السوداني ترفض وتقاوم الانقلاب العسكري .. استعداداً للعصيان الشامل يومي الأحد والاثنين نبدأ بتتريس الشوارع الرئيسية  وشارك ناشطو التواصل الاجتماعي صورا لإنشاء حواجز في أنحاء الخرطوم . 


وأعلنت الولايات المتّحدة أنّ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن تحدث هاتفياً مع البرهان وطالبه بإعادة السلطة فوراً إلى الحكومة التي يقودها المدنيون وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس في بيان إنّ الوزير حضّ البرهان على الإفراج  فوراً عن جميع الشخصيات السياسية المحتجزة منذ 25 أكتوبر والعودة إلى حوار يعيد رئيس الوزراء عبد الله حمدوك إلى منصبه ويعيد الحُكم الذي يقوده المدنيون في السودان .


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم