إنتفاضة أهالي اصفهان دعما للمزارعين المحتجين تحت شعار (الأصفهاني يموت ولا تقبل الذلة) .

مشاهدات

 



دعت السيدة مريم رجوي عموم الكادحين والشباب في جميع أنحاء إيران إلى دعم انتفاضة أصفهان والوقوف معها وقالت يمكن أخذ الحق بالقوة ويجب تحقيق ذلك من خلال الثبات والمثابرة والتضامن . 


بالتزامن مع اعتصام المزارعين المحرومين لليوم الثاني عشر من في أصفهان تدفق عشرات الآلاف من المواطنين الإيرانيين إلى مجرى نهر زاينده رود  لدعم المزارعين والاحتجاج على نقص المياه والتظاهر ضد سياسات النهب التي يمارسها نظام الملالي في تدمير الزراعة والثروة الحيوانية بسبب تجفيف مياه النهر . وغطى عدد المتظاهرين مساحة كبيرة من مجرى نهر زاينده رود وهتف الأهالي : "مدفع.. دبابة ورصاصة.. يجب أن يذهب الملالي".. "لا غزة ولا لبنان.. روحي فداءٌ لإيران".. "إذا لم تفتحوا مياه نهر زيانده رود.. ستنتفض أصفهان".. "عدونا هنا.. يكذبون عندما يقولون أنها أمريكا".. "ويل لكم إذا أعطى المزارع حكم الجهاد".. " تلفزيوننا عارنا".. "الموت للمسؤول غير الكفء".. "نحن ندعم الفلاح".. "أعيدوا نهر زاينده رود.. دعوا أصفهان تتنفس".. "يموت الفلاح.. ولا يقبل الذلة".. "أصفهان يموت ولكن لن تقبل الذلة".. "لن نعود إلى بيتنا حتى تصل المياه إلى النهر".." أين نهرنا زاينده رود" "نهر زاينده رود الجاري هو حقنا المسلم".." واصرخ  يا أصفهاني.. ونادي بحقك ". ويعتزم نظام الملالي اليائس والمترعب خوفاً من انتشار أخبار الانتفاضة إلى أجزاء أخرى من أصفهان ومدن إيران تعطيل نشر أخبار وصور هذا التجمع الكبير من خلال تعطيل وقطع الإنترنت .


وأشادت السيدة مريم رجوي الرئيسة المنتخبة للمقاومة الإيرانية بأهالي أصفهان والمزارعين المحرومين المنتفضين وقالت : الهبة الوحيدة لحكم الملالي الفاسدين والمجرمين هو القمع والقتل والفساد والدمار والفقر والبطالة وتدمير البنية التحتية للبلاد . وقالت : تحية للمزارعين الكادحين وللمواطنين الغيارى في اصفهان، المنتفضين حاليًا بشعار «أين نهرنا ”زاينده رود“» فى ديمومة اعتصاماتهم واحتاجاجاتهم المستمرة للحصول على حصصهم للمياه وحقهم للحياة . ودعت جميع العمال والمزارعين والكادحين وعموم الشباب في جميع أنحاء إيران إلى الانتفاض لدعم أهالي ومزارعي أصفهان وأضاف : يمكن أخذ الحق بالقوة ويجب تحقيق ذلك من خلال الثبات والمثابرة والتضامن . وقالت لمواطني اصفهان : صمودكم ووحدتكم يمرّغ أنوف الملالي بالوحل ويبطل حيلهم الدجالة .. انه دعوة لجميع الكادحين في جميع أنحاء إيران للتضامن مع الاحتجاجات ضد نظام الملالي اللئيم . الحق يُنتزع.. ويجب أنتزاعه من خلال صمودكم وتضامنكم .



تعليقات

أحدث أقدم