إحراق مكتب نائب إيراني بعد تصريحات عن احتجاجات 2019

مشاهدات



أضرمت وحدات من المقاومة الايرانية واجهة مكتب نائب إيراني محافظ متشدد أثارت تصريحات أدلى بها مؤخرا بشأن احتجاجات 2019 المناهضة للحكومة انتقادات واسعة وفق ما أعلنت وسائل إعلام محلية .


وأضرمت النيران في واجهة مكتب حسن نوروزي ممثل دائرة رباط كريم الانتخابية جنوبي طهران . وخرج متظاهرون إلى الشوارع في أنحاء إيران في نوفمبر 2019  بعدما رفعت الحكومة بشكل مفاجئ أسعار الوقود في تحرك معارض كان غير مسبوق في حجمه منذ عقد  وأُحرقت محطات البنزين وتعرضت مراكز الشرطة لهجمات ونُهبت متاجر قبل أن تتدخل قوات الأمن لإخماد التحرك في ظل انقطاع شبه كامل للإنترنت وأقرت السلطات الإيرانية بسقوط 230 قتيلا لكن خبراء يعملون لصالح الأمم المتحدة تحدثوا عن مقتل 400 شخص في الاضطرابات وقال نوروزي في مقابلة نُشرت الأسبوع الماضي : كنت من بين أولئك الذين أطلقوا النار على الناس أطلقنا النار من يجرؤ على محاكمتنا اليوم ؟ .


وجاءت تصريحاته ردا على محاكمة رمزية لمدة أربعة أيام نظمها في لندن الشهر الجاري ناشطون ومعارضون للنظام الإيراني يعيشون في الخارج على خلفية العنف وقوبلت تصريحاته بانتقادات شديدة في إيران بما في ذلك من وسائل الإعلام المحافظة المتشددة  وأفادت صحيفة جوان بأن نوروزي قال إنه تم تحريف المقابلة ومع ذلك أقر بإدلائه بالتصريحات فيما وصفت وكالة فارس تصريحاته بأنها غريبة ولا تصدق .


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم