صحيفة تكشف هوية السجين النصاب والخارجية الكويتية تحذر سفراءها

مشاهدات


أكدت وزارة الخاريجة الكويتية بأنها تتابع باهتمام عمليات النصب التي تعرض لها سفراء في الوزارة على أيدي أشخاص انتحلوا صفة قياديين في الخارجية .


وفي بيان نشرته على صفحاتها أوضحت الوزارة أن النيابة العامة تنظر حاليا في هذه القضايا وأنها على ثقة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد من قام بهذه الأعمال التي الإجرامية  وناشد البيان الجميع الحذر من التعامل مع أي اتصالات مشبوهة تنسب إلى قيادات الوزارة ودعا إلى التواصل مع الوزراة للتأكد في حال تلقي مثل هذه الاتصالات . وجاء البيان  بعد تقارير نشرتها جريدة القبس المحلية عن شخصية أسمتها السجين النصاب المحكوم عليه بالحبس 10 سنوات والذي يكون قد انتحل شخصيات عديدة للاستيلاء على ضحاياه من السفراء التابعين للخارجية الكويتية . وآخر ضحاياه كان أحد سفراء الكويت في الخارج . وادّعى المحتال أنه مكلف بإخباره بأنه استفاد من قطع أراض وأن عليه دفع مبلغ مالي لتسجيل تلك العقارات ليتبين في الأخير أن العملية عبارة عن نصب واحتيال .


كما انتحل صفة شخصيات سياسية معروفة منها وزراء حاليين واستخدم أرقام هواتف عبر الإنترنت مطابقة لأرقام المسؤولين لإنجاح عمليات الاحتيال التي يقوم بها ولفتت الصحيفة لفتت إلى أن المعني  رغم أنه يقضي عقوبته في السجن لكنه لا يزال يتمتع بحق الاستفادة من أجهزة إلكترونية مكنته من تدبير حيله للاستيلاء على أموال المسؤولين الذين وقعوا في شراكه .


المصدر : وكالات




تعليقات

أحدث أقدم