واشنطن تقدم 155 مليون دولار للعراق وتكشف التفاصيل

مشاهدات


أعلنت وزارة الخارجية الاميركية عن تقديم 155 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الاضافية الى العراق ليصل مجموع المساعدات الاميركية الى اكثر من 200 مليون دولار خلال السنة المالية 2021 .


وذكر مكتب المتحدث بإسم وزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن في بيان  : يسر الولايات المتحدة أن تعلن عن تقديم حوالى 155 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لشعب العراق واللاجئين العراقيين في المنطقة .  ويصل الدعم الأميركي للعراق إلى أكثر من 200 مليون دولار حتى الآن في السنة المالية 2021  وستدعم البرامج التي تمولها الولايات المتحدة العراقيين النازحين بسبب داعش إذ لا يزال العديد منهم يواجه الصعوبات إثر وباء Covid-19  .


واشار البيان الى انه لا تزال الولايات المتحدة أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية  في العراق وعلى مستوى العالم  ونحن نقدر كافة الجهات المانحة التي تقدمت وتواصل تشجيع المانحين الحاليين والجدد على زيادة دعمهم للمساعدة في تلبية الاحتياجات  ويأتي إعلان بلينكن بعد مؤتمر صحفي عقده مع نظيره العراقي فؤاد حسين في واشنطن الجمعة  أكدا خلاله متانة الشراكة بين البلدين  وقال حسين  إن مشاورات الحوار الاستراتيجي  تشمل تعزيز التعاون في المجالات العسكرية والاقتصادية والطاقة النظيفة والصحة خصوصا مواجهة كورونا والقوات الامنية العراقية بحاجة للبرامج التي تقدمها واشنطن .


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم