هدية من طراز خاص من بايدن لبوتن

مشاهدات





اختار الرئيس الأميركي جو بايدن خلال أول قمة له مع نظيره الروسي فلاديمير بوتن في جنيف في 16 يونيو أن يقدم له نظارات شمس من طراز فييتر (الطيار) المفضلة لديه من صنع شركة أميركي .


وقال بيتر فاسكيفيتس مدير الشركة إنه فوجئ برؤية نظارات من تصميم شركته تقدم كهدية دبلوماسية خلال لقاء تابعته وسائل الإعلام في العالم أجمع  وأضاف لوكالة فرانس بريس كان يوم عمل اعتيادي إلى أن بدأت الهواتف ترن بحلول الظهر وشاهدنا تفاعلا شديدا على وسائل التواصل الاجتماعي حينها أدركنا ما يحصل واصفا هذا اللحظة بانها مفرحة جدا إنه أمر مدهش أليس كذلك ؟ أعني كم مرة تقدم فيها فرصة كهذه ؟ وأبرمت الشركة عقدا مع الجيش الأميركي منذ عام 1978 وتزوده شهريا بحوالي 25 ألف قطعة إلى جانب ما تبيعه للعموم ويتطلب صنع كل زوج منها 200 مرحلة ويستمر 6 أسابيع والمصنع موجود في مدينة صغيرة في ولاية ماساتشوستس وتأسست الشركة في 1973 وتفاخر على موقعها الإلكتروني بقيمها العائلية الأميركية ورغبتها في عدم نقل مصنعها خارج الولايات المتحدة .


ويقول رئيس الشركة : أنا متأكد أن الرئيس بايدن قدم هذه النظارات لبوتين كرمز لإرثنا الوطني فلنأمل أن يكون ذلك رمزا السلام .


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم