شركة سعودية تسعى للاستثمار في الطاقة المتجددة بجنوب إفريقيا

مشاهدات



أفاد موقع أن شركة سعودية تعمل في تحلية المياه وتوليد الطاقة قدمت عطاءا خلال مزاد لأحد كبرى المشاريع المتخصصة بالطاقة المتجددة في جنوب إفريقيا وأوضح الموقع الأميركي أن شركة أكوا باور التي تتخذ من السعودية مقرا لها تعتزم الدخول في مزاد كبير يعمل في أنواع مختلفة من الطاقة المتجددة .

قالت وزارة الموارد المعدنية والطاقة إن المزاد المقبل لشراء 1600 ميغاواط من طاقة الرياح و1000 ميغاواط من الطاقة الشمسية من المتوقع أن يتم إغلاقه بحلول مارس 2022 وأن يتصل بالشبكة بحلول أبريل 2024 . مدير إدارة المحافظ في أكوا باور راجيت ناندا قال ردا على الأسئلة : نعتزم المشاركة في هذه الجولة من المزاد ونتطلع إلى أن نكون جزءا من التطورات المستقبلية . وتكافح جنوب إفريقيا أيضا لتلبية الطلب على الكهرباء بأسطول من محطات الفحم التي لا تتم صيانتها بشكل جيد، ما أدى إلى الحد من النشاط الاقتصادي . اقترحت أكواب اور أيضا المشاركة في مشاريع مختلفة بجنوب إفريقيا من محطة تعمل بالفحم إلى مشروع للطاقة الشمسية والبطاريات . وقالت الشركة إنها تتبع نهجا محايدا من الناحية التكنولوجية يلبي متطلبات العملاء بتكاليف منخفضة .

وأكوا باور التي تأسست عام 2004 تملك مشاريع للطاقة التقليدية والمتجددة في دول متعددة منها المغرب وأوزبكستان ومصر بالإضافة إلى السعودية .


المصدر : الحرة

تعليقات

أحدث أقدم