سيروان انور بابان :حزني عليك اخي الكبير دكتور عبد الكاظم كحزني على العراق ..

مشاهدات




بسم الله الرحمن الرحيم

(ان وعد الله حق) 

صدق الله العظيم 


حزني عليك اخي الكبير دكتور عبد الكاظم كحزني على العراق ..

ببالغ الحزن الاسى تلقينا نبأ رحيل البروفسور عبد الكاظم العبودي استاذ الفيزياء النووية بعد معاناة مع مرض عضال ورحلة علاجية في مشافي الجزائر والتي قدمت له كل ماتستطيع لرجل خدم الجزائر مثلما خدم العراق وبرحيله خسر العراق عالما من العلماء افنى حياته لاجل العراق وشعبه ولاجل كفاح شعبه والشعب العربي .


الراحل شهيد الغربة وهو الامين العام لحركة اليسار التقدمي في العراق والامين العام السابق للجبهة الوطنية العراقية ..افنى حياته لخدمة العراق ومقارعة الاحتلال ومانتج عن الاحتلال .


رغم معارضته للنظام السابق عندما كان عضوا ناشطا في الحزب الشيوعي العراقي في العراق وبعد مغادرته له لاكماله الدراسات العليا في بولونيا وانتقل بعدها الى الجزائر ليعمل استاذ مساعد في جامعة وهران  لكنه وقف ذلك الموقف الوطني المسؤول عندما تعرض العراق الى هجمة شرسة من الامبريالية العالمية والعدوان الفارسي على العراق وقف مع وطنه وشعبه مدافعا صلبا عن حقوق العراق والشعب  وكان من بين النشطاء الذين قادوا حملة عالمية ووطنية مع النائب البريطاني جورج غالاوي وحضر للعراق اثناء الحصار الظالم عليه  ولم يتوقف نضاله لاجل العراق وشعبه وحضر في جميع المحافل والمؤتمرات الدولية ليقول كلمته مدافعا عن وطنه وشعبه ..حتى اخر ايامه وكان يشغل الامين العام لحركة اليسار التقدمي في العراق ..


لقد فقد العراق شخصية وطنية وعلمية قل نظيرها ولم تتلطخ سمعته الوطنية ولم يضع يده بيد المحتل واعوان المحتل الغاشم رغم جميع المغريات التي كانت تقدم له من هنا وهناك  لكنه لم يرى امام عينية سوى الدفاع عن العراق وحقوقه شعبه .


بماذا ارثيك اخي الكبير واستاذي ابو ظافر نعم تعلمت منك الكثير الكثير تعلمت منك الصبر والحفاظ على المبادئ ..كم كنت عظيما عندما كنت تقول عليك ان تبقى مدافعا عن وطنك ومبادئك ..كنت تقول كن مثل والدك كاكا انور المناضل العتيد صاحب المبادئ ولاتغفوا عينيك عن وطنك وجراحات شعبك  ..فان القيمة الوطنية هي الدفاع عن الوطن لان الوطن فوق جميع المسميات السياسية في جميع ظروفها علينا ان نكون مع الوطن .


الاخت الكريمة مونيا 

لا اعرف ماذا اكتب لك وانا في حزن شديد لايقل عن حزني يوم فقدت والدي واليوم فقدت اخي الكبير ..الله يصبرك كنت نعم الزوجة له قدمت ماتستطيعين له في محنته وفي جميع المراحل التي عشت فيها معه.. وقفت الى اخر لحظة معه في المستشفى فهذا وفاء المخلصات ..البقاء لله ويلهمكم الصبر والسلوان ونسال الله ان يتغمده بواسع رحمته وفسيح جناته..

اخي الكبير دكتور عبد الكاظم رحمك الله

لقد حزن عليك الكثير من رفاقك ومحبيك واصدقائك ورفاق درب نضالك ..لانك تركت بصمة طيبة لدى الجميع ولن ننساك ابدا وستبقى في ذاكرة تاريخ سفر العراق الخالد .

انا لله وانا اليه راجعون 

اخوكم 

سيروان انور بابان 

4 آيار/مايس 2021


تعليقات

أحدث أقدم