تونس تفرض إغلاقا تاما لمواجهة كورونا

مشاهدات



أعلن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي فرض إغلاق تام في البلاد طوال أسبوع عيد الفطر لمكافحة عودة انتشار فيروس كورونا  جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده  إن اقرار الاغلاق هو إجراء وقائي لافتا إلى أن المؤسسات الصحية ستنهار وهذا خطر نخشاه والأطباء على وشك الانهيار النفسي . 


وهذا الإجراء للحفاظ على المنظومة الصحية وصحة المواطن الذي لم يلتزم بالإجراءات حسب قوله . ويحظر التنقل تبعا لذلك ما عدا في الحالات القصوى وستغلق الأسواق ودور العبادة ويمنع التنقل بين المحافظات . وأوضحت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان في المؤتمر الصحافي أن الاحتفالات والتجمعات ستمنع طيلة الأسبوع المقبل بدءا من الأحد وأن الخروج من البيوت لن يكون مسموحا به إلا للضروريات . وأغلقت السلطات المدارس والكليات وفرضت حظر التجوال ليليا منذ أسابيع لكن الأزمة الصحية متواصلة .


وسجلت تونس منذ مطلع أبريل ارتفاعا بعدد الإصابات بالفيروس في البلد مع عشرات الوفيات وأكثر من ألف إصابة يوميا . وتشهد مستشفيات حكومية في المحافظات الكبرى اكتظاظا كبيرا وبلغت أقسام الانعاش والأكسجين في بعضها الطاقة القصوى ويعالج أكثر من 500 شخص داخل أقسام العناية المركزة وهذا رقم غير مسبوق منذ بداية الجائحة في مارس 2020  وسبق ان أقر إغلاق تام مكنها من تفادي الموجة الأولى للوباء ولم تسجل حينها سوى بضع عشرات من الوفيات .




المصدر : وكالات


 


تعليقات

أحدث أقدم