مشاريع الإعمار في الأنبار ترسم للمدينة الخارجة من حربٍ مدمرة ملامح العودة للحياة

مشاهدات



تشهد مدينتا الرمادي  والفلوجة حملة إعمار غير مسبوقة ستخلق شكلاً مختلفاً لمدينة  خرجت من حربٍ مدمرةٍ أتت على مايقارب 80% من البنى التحتية فيها وخصصت للمحافظة ميزانيات ضخمة  قوبلت بهدر مالي كبير ولا تزال اقضية ونواح فيها تنتظر حصتها من هذه الحملة كحديثة وعنة وراوة وهيت والرطبة .


وقال محافظ الأنبار علي الدليمي ان الموازنة الحالية جيدة إلى حدٍ ما  ومن الممكن أن يتم إنهاء جزء من تلك المشاريع  قيد التنفيذ ومنها مطار الأنبار الدولي الذي تم تخصيص أكثر من مليار دينار لذلك المشروع المهم جداً وأيضاً إنهاء طريق الرمادي - القائم المعروف بطريق الموت . وتلقى عروضاً من شركات سعودية وإماراتية للمباشرة بإنشاء مشاريع ستراتيجية كبرى في إطار إعمار المحافظة  لكن العمل على الأرض يتطلب موافقة الحكومة المركزية .


ومن الجدير بالذكر فأن محافظة الأنبار تقع غرب العراق وتعد أكبر المحافظات العراقية حيث تبلغ مساحتها 138,500 كم مربع ما يعادل 1/3 مساحة العراق تاريخياً باسم لواء الدليم قبل عام 1961  يحدها من الشمال محافظتي صلاح الدين و نينوى سوريا من الشمال الغربي الأردن من الغرب وبغداد من الشرق من الجنوب السعودية ومن الجنوب الشرقي محافظتي كربلاء والنجف .


المصدر : وكالات




تعليقات

أحدث أقدم