جدل واتهامات لمشروع مقبرة النجف النموذجية والشركة المنفذة تنفي كل التهم

مشاهدات



يتم إنشاء مشروع مقبرة نموذجية شمال غرب مدينة النجف وقد تم إنجاز 45% من المشروع لكن الكثير من الجدل يثار حوله وتوجه تهم الفساد وهدر عائدات الدولة إلى الشركة المنفذة التي تنفيها جملة وتفصيلاً .


 المحامي عبد شريف الشبلي احد المحامين الذين رفعوا دعوى ضد المشروع  يقول : المقبرة النموذجية هي مشروع استثماري ونعتقد بوجود فساد واضح  ويتم هدر ثروات الدولة في هذا المشروع ولم يستوف الشروط القانونية لأنه متعاقد عليه مع عقارات الدولة وأرض المشروع ليس لها محضر استلام وتسليم ونحن مجموعة محامين أدركنا هذا الفساد ورفعنا أصواتنا والتقينا رئيس مجلس القضاء الأعلى ولهذا توصلنا إلى نتيجة وهي وجوب اتخاذ الإجراءات القانونية الصحيحة التي نتبعها في حياتنا اليومية وهذا هو القانون .


اما الباحث الآثاري حيدر الكناني فيقول لا شك أنه ليس أول مشروع فساد لكنه أكبرها فأين سيدفن من لا يملك المال جثث موتاه ؟ وتشير المرجعية في واحد من كتبها إلى عدم جواز الاستثمار في المقابر مراعاة للمعوزين وهذا مخالف للشرع.أما من الناحية القانونية فإن الاستثمار في المقابر لا يعود بأي دخل مالي حقيقي للدولة وقانون الاستثمار يرفض الاستثمار في المقابر كما رفضت هيئة استثمار النجف منح إجازة استثمار لهذه المقبرة لكن للأسف تم استحصال تلك الإجازة من الهيئة الوطنية للاستثمار . 


المصدر : وكالات



تعليقات

أحدث أقدم