ألمانيا تتهم عراقيا بجمع تبرعات لتنظيم داعش

مشاهدات


 

قالت السلطات الألمانية إن المدعين العامين الألمان اتهموا مهاجرا عراقيا بالانتماء إلى منظمة إرهابية على خلفية مزاعم بجمعه آلاف الدولارات لتنظيم الدولة الإسلامية .


واعتقل المتهم في أوائل يناير على الحدود الألمانية مع سويسرا حيث يُزعم أنه كان متجهًا للانضمام للتنظيم وكان ينوي القتال في سوريا أو في أي مكان آخر حسبما قال ممثلو إدعاء فيدراليون وجاء الرجل إلى ألمانيا من العراق في عام 2016 خلال موجة هجرة كانت في الأغلب من الشرق الأوسط. وبدأ المتهم الاهتمام  بأيديولوجية داعش بنهاية عام 2018  وانضم إلى الجماعة المتطرفة قبل بداية عام 2020  وفقًا للمدعين العامين وزعم الادعاء الألماني أن أيمن كان يريد في الأصل السفر إلى الشرق الأوسط للمشاركة في الجهاد المسلح لكن أعضاء الجماعة طلبوا منه تأجيل الخطة والبقاء في ألمانيا لجمع الأموال . وبين يونيو وسبتمبر 2020 حوّل المتهم ما لا يقل عن 12 ألف دولار في معاملات متعددة إلى تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا ولبنان .


قال ممثلو الادعاء إن الأموال استخدمت لدعم المتعاطفات في مخيمات اللاجئين السوريين ولتمويل عمليات تهريب النساء إلى تنظيم الدولة الإسلامية  وزعموا أن الأموال المرسلة إلى لبنان كانت تهدف إلى المساعدة في إخراج مقاتلي داعش من السجون وتسهيل عودتهم إلى التنظيم .


المصدر : وكالات


تعليقات

أحدث أقدم