اليورو مثل المليون

مشاهدات

 


مهدي صالح مهدي عماش

هذه كانت نصيحة ابا شاذل . استاذي العزيز نواف شاذل طاقة المحترم عندما كنا معا في السفارة . يحث فيها على المحافظة على املاك الدولة وبناياتها المتعددة . التحف الفنية في فرنسا وكذلك البعثة ومصاريفها حتى القانونية منها .. فإهدار او ضياع او سرقة يورو كأنه مليون .. نصيحة فضلا عن كونها مهمة جدا اداريا لأنها تقي الموظف الشبهات وهو ما كان من الكبائر سابقا في العراق وايضا تهم سمعة البعثة مع المركز او الخارج فهي راقية اجتماعيا لأنها تذكر وتحمي الشخص من ميلان الضمير .

اذكر هذا الشيء واشهد عليه لأنه قاله في اصعب الظروف . اعتقد . وهي ظروف الحرب وتعقيداتها السياسية والادارية حيث لدى البعض انها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور فكان ذو رباطة جأش ورأي سديد يقرأ الاحداث وكان وما يزال وفيا للعهد حافظا للود وندا للند . جاءته هذه الصفات لسببين الاول سعة اطلاعه وثقافته لتزين علمه بوظيفته في العمل الدبلوماسي والسبب الثاني خلقه وهو ابن السياسي من الجيل المعروف وزير الخارجية ورائد الشعر الحديث شاذل طاقه وايضا والدته التي قالت لي امي عنها .. ام نواف ماتت وبيدها كتاب .. وكفى بذلك شهيدا .

ابا شاذل : إهنأ بطيب مقام اليوم وانت ترى العراق وقد انقلبت احواله فسادا وجهلا اداريا وعبثا مغوليا بأملاك الدولة حتى اصبحت سرقة واهدار وضياع ..
المليون مثل اليورو..

تعليقات

أحدث أقدم