العثور على جثة مدير مكتب الشهرستاني في النجف والبحث جار عن أخرى

مشاهدات

 



أفاد مصدر في محافظة النجف بالعثور على جثة مدير مكتب وزير النفط الأسبق حسين الشهرستاني أحمد الحلو بعد عدة أيام من فقدانه في بحر النجف  إثر العاصفة التي ضربت المحافظة يوم الجمعة الماضي .


يذكر أن منطقة بحر النجف تقع غرب المحافظة وهي فرصة مهمة للسياحة لكنها لم تستثمر وتستغل لتكون مدينة سياحية متكاملة وحسين الشهرستاني هو سياسي عراقي ولد عام 1942 في كربلاء تم تعيينه وزيراً للنفط في 2006 ومن ثم أسند إليه منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة في حكومة نوري المالكي الثانية وأختير وزيراً للتعليم العالي والبحث العلمي في حكومة حيدر العبادي . وظهر اسمه في ملفات فساد كبرى وأوضح المصدر أن عدة جهات شاركت في عملية البحث عن الجثة منها الدفاع المدني والشرطة النهرية وعمليات الفرات الأوسط والشرطة  وكان أحمد الحلو برفقة شخص آخر خرجا لصيد السمك ولاتزال جثة الشخص مفقودة لحد الآن وتجري الجهات المختصة بحثاً عنها .


وكانت مصادر محلية من النجف قد كشفت في وقت سابق عن قيام مستثمر كويتي بتقديم مقترح تحويل المنطقة إلى منتجع سياحي من دون أن يدفع العراق أية مبالغ مالية لكن جهات سياسية طالبت بنسبة مالية مقابل ذلك ما أدى إلى إفشال المشروع  .



المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم