النجباء تهدد وزير الخارجية العراقي لنفيه وجود "المقاومة" ووصفه مطلقي الصواريخ بـ"الإرهابيين"

مشاهدات

 


ردت حركة النجباء على تصريحات وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين الذي أكد فيها عدم وجود "مقاومة" في البلاد ووصفه منفذي الهجمات الصاروخية المتكررة بـ"الإرهابيين" بالقول : "من لم يتعلم أبجديات السياسة . علمناه وأفهمناه لياقاتها".

وكان فؤاد حسين قال في مقابلة تلفزيونية مع قناة "السومرية" المحلية إنه "لا يوجد مقاومة في العراق . من يقاوم يقاوم الحكومة العراقية هم إرهابيون وليسوا مقاومة . مقاومة ضد من؟ من تحارب؟ ومن تقاوم؟ هذه دولة ديمقراطية ويُمكن الذهاب إلى البرلمان والتحدث هنالك".

وتعقيباً على تصريحات وزير الخارجية العراقي قال رئيس المجلس السياسي لحركة النجبا علي الأسدي في تغريدة على تويتر: "نعم أنت لا تفهم ما المقاومة لأنك نطقتها ذات يوم وقلت نحن لسنا جزءاً من العراق حتى تشعر بأهمية الدفاع عن كرامته وتقدر الدماء التي سالت من أجله" في إشارة إلى استفتاء استقلال إقليم كوردستان الذي أجري في 25 أيلول 2017.

ومضى بالقول : "من لم يتعلم أبجديات السياسة وسياقاتها وهو على رأس دبلوماسية الدولة علمناه وأفهمناه لياقاتها حتى يقف إجلالاً ويتأدب حينما يتكلم عن المقاومة" على حد تعبيره.

وهذه ليست المرة الأولى التي تجرؤ فيها حركات تصف نفسها بـ"المقاومة" على تهديد الدولة وأعلى الرموز والمسؤولين فيها علناً حيث لم يسلم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من وعيد تلك الفصائل بل حتى أن المتحدث باسم كتائب حزب الله أبو علي العسكري حذر الكاظمي سابقاً من اختبار "صبر المقاومة" معتبراً أن "الوقت مناسب جداً لتقطيع أذنه" إثر اعتقال القوات الأمنية مسؤولين في عصائب أهل الحق متهمين بالوقوف وراء الهجمات الصاروخية.


تعليقات

أحدث أقدم