رئيس أولمبياد طوكيو يعتذر عن تصريحاته ضد النساء ويرفض الاستقالة

مشاهدات

 




اعتذر رئيس أولمبياد طوكيو 2020 يوشيرو موري عن تصريحاته المسيئة وغير اللائقة والتي تتعارض مع القيم الأولمبية بحق النساء . وأبلغ موري الصحفيين أنه لا يفكر في تقديم استقالته رغم دعوة كثيرين له بالتنحي عبر وسائل التواصل الاجتماعي . 


وأثار رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو حالة من الغضب بسبب تصريحاته بشأن تحدث السيدات الأعضاء في اللجنة الأولمبية اليابانية كثيرا خلال الاجتماعات . وتصدر وسم موري من فضلك قدم استقالتك تويتر في اليابان صباح اليوم الخميس ودعا بعض مستخدمي الموقع، الرعاة إلى الضغط على اللجنة المحلية المنظمة لإقالة موري . وذكرت صحيفة أساهي اليابانية في وقت سابق أن موري قال في اجتماع لجنة أمناء اللجنة الأولمبية اليابانية : لو زاد عدد السيدات في مجلس إدارة اللجنة فإن علينا التأكد من تحديد وقت للحديث لأنهن بطريقة ما يواجهن صعوبة في التوقف عن الكلام وهذا مزعج .


وكانت اللجنة الأولمبية اليابانية قررت زيادة عدد السيدات إلى أكثر من 40 بالمئة في مجلس الإدارة لكن حتى الآن لا توجد سوى 5 سيدات من بين 24 عضوا . وكشف آخر استطلاع للرأي أن نحو 80 بالمئة من اليابانيين يعارضون إقامة الدورة الأولمبية الصيفية المؤجلة من العام 2020 إلى صيف العام الحالي .


المصدر : رويترز


تعليقات

أحدث أقدم