جزيرتان متجاورتان.. لكن الفارق الزمني بينهما 21 ساعة

مشاهدات

 



فوجئ مستخدمون للمنصات الاجتماعية مؤخرا بمقطع فيديو يكشف أن الفارق الزمني بين جزيرتين متجاورتين يصلُ إلى 21 ساعة علما بأن المسافة الفاصلة بينهما لا تتعدى اربعة كيلومترات وهاتان الجزيرتان هما ديوميدي الكبرى وديوميدي الصغرى وتقعان في مضيق بيرينغ الذي يفصل بين قارتي آسيا وأميركا . ويعود هذا التفاوت إلى خط الطول الدولي الذي يمر عبر المحيط الهادي ويضبط الزمن عبر العالم . 


وتوجد جزيرة ديوميدي الكبرى في الجانب الروسي من خط التاريخ بينما تقع ديوميدي الصغرى في الجانب الأميركي وخلال فصل الصيف يتقلص الفارق الزمني بين الجزيرتين المتجاورتين إلى عشرين ساعة وهذا الأمر غير معروف بشكل كبير ولم يجر الانتباه إليه مؤخرا إلا عندما شاع  في مقطع على منصة تيك توك .


وكتب أحد مستخدمي المنصة ثمة أشياء غريبة في هذا العالم مشيرا إلى الفارق الزمني بين الجزيرتين والطريف في الأمر أنه بوسع المرء أن يسير من إحدى الجزيرتين نحو الأخرى مشيا خلال فصل الشتاء حين تكون المياه  متجمدة وتساءل معلقون ماذا لو كان شخصٌ ما يعمل في جزيرة ويسكن في أخرى؟ سيسير وفق أي توقيت ؟ واكتُشف هاتان الجزيرتان البحار الروسي الدنماركي فيتوس بيرينغ في السادس عشر من أغسطس 1728 وجزيرة ديوميدي الكبرى غير مأهولة في حين تضم جزيرة ديوميدي الصغرى سكان تقل عن 110 من الأشخاص .


المصدر :عربي-sky-news


تعليقات

أحدث أقدم