كورونا يودي بحياة رابع وزير في دولة أفريق

مشاهدات




توفي 4 وزراء في حكومة زيمبابوي متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا ثلاثة منهم خلال الأسبوعين الماضيين مما يسلط الضوء على عودة ظهور المرض الذي يجتاح هذا البلد الواقع في جنوب إفريقيا .


وتوفي وزير النقل جويل بيغي ماتيزا بعد أسبوع على إدخاله المستشفى جراء إصابته بفيروس كورونا . وقال الرئيس إيمرسون منانغاغوا إن الفيروس يجني حصادا مخيفا في البلاد مضيفا في كلمته التي بثها التليفزيون الرسمي : كان الوباء عشوائيا لا مشاهدون لا قضاة.. لا رجال خارقون ولا نساء خارقات نحن جميعا عرضة للوباء . وشارك الرئيس في مراسم دفن أحد الوزراء الأسبوع الماضي بعد وقت قصير من إعلان وفاة وزير الخارجية ثم جاءت وفاة وزير النقل كما توفي مؤخرا العديد من السياسيين الزيمبابويين البارزين . وتتهم المعارضة الحكومة باستخدام Covid-19 كسلاح من خلال احتجاز أعضاء البرلمان والمسؤولين وغيرهم من المنتقدين في سجون مكتظة حيث ينتقل المرض بسهولة . 


وتضاعف معدل الوفيات في زيمبابوي مؤخرا حيث ارتفع المعدل خلال 7 أيام على مدار الأسبوعين الماضيين من 0.10 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص في 9 يناير إلى 0.28 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص في 23 من الشهر ذاته وفقا لإحصاءات جامعة جون هوبكنز .


المصدر : وكالات 

تعليقات

أحدث أقدم