مسرور بارزاني يعرب عن الاستعداد للعمل والتنسيق مع الإدارة الأميركية الجديدة

مشاهدات

 



أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني عن الاستعداد للعمل والتنسيق مع الادارة الأميركية الجديدة بهدف تقوية العلاقات وتنميتها في المجالات كافة . وذكر بيان صادر عن مكتب رئيس حكومة إقليم كوردستان أن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني استقبل اليوم الخميس السفير الأميركي لدى العراق ماثيو تولر حيث جرى في اللقاء الذي حضره القنصل العام الأميركي في أربيل روب وولر التباحث حيال الوضع في العراق وسبل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والولايات المتحدة .


وأكد أنه من دواعي سرورنا أن يكون الرئيس الجديد والإدارة الجديدة في الولايات المتحدة على اطلاع وإلمام بأوضاع العراق وإقليم كوردستان ونحن مستعدون للعمل والتنسيق مع أميركا بهدف تقوية العلاقات وتنميتها في المجالات كافة . وتناول الاجتماع مسار المباحثات بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية فضلاً عن الانتخابات وأهمية مواصلة التنسيق للتصدي إلى التهديدات الإرهابية وتداعياتها الاقتصادية والسياسية وأكد استمرار تنسيق بلاده مع إقليم كوردستان ودعم قوات البيشمركة . وإستقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين السفير الاميركي لدى العراق ماثيو تولر والوفد المرافق له ووجه خلال اللقاء تهانيه للسفير الأميركي بمناسبة تسنم الإدارة الجديدة في أميركا لمهامها كما تمنى توسيع العلاقات بين الجانبين  . 


بدوره أكد السفير الأميركي على إستمرار تنسيق بلاده مع إقليم كوردستان ودعم قوات البيشمركة أما الأوضاع السياسية وآخر المتغيرات في المنطقة والعلاقات بين أربيل وبغداد فقد كانت محاور أخرى في اللقاء حسب البيان .


تعليقات

أحدث أقدم