ألمانيا : طالبو اللجوء ضمن المجموعة الثانية لتلقي لقاح كورونا

مشاهدات



بدأت ألمانيا التطعيم ضد Covid-19 ومن المقرر أن يتلقى أكثر من 8 ملايين شخص اللقاح في المرحلة الأولى من التطعيمات. ومن المتوقع أن يستغرق ذلك نحو شهرين بعد ذلك سيكون طالبو اللجوء والذين يعيشون في مساكن اللاجئين ضمن المجموعة الثانية سيحدد حسب موعد يتم معرفته عبر التواصل مع سلطات الولاية لتفادي طوابير الانتظار الطويلة أمام المراكز المخصصة . 

والتطعيم مجاني تغطي تكاليفه حكومات الولايات وصناديق التأمين الصحي ولن يكون هناك تمييز بين من يملكون التأمين الصحي الحكومي أو الخاص . ويعطى على جرعتين تفصل بينهما ثلاثة أسابيع وسيتم تسجيل البيانات لتحديد عدد الأشخاص وفئاتهم العمرية وأين تلقوا التطعيم . أما المجموعة الثالثة فتشمل الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم فوق ال 60 عامًا ومن الذين يعانون من زيادة في الوزن أو ألأمراض المزمنة وكذلك الموظفين المدنيين والقوات المسلحة والشرطة والجمارك ورجال الإطفاء والحماية المدنية والقضاء بالإضافة إلى تجار التجزئة للمواد الغذائية ومن الذين كانوا يعملون في الأماكن التي تضررت بشدة من الفيروس مثل مصانع معالجة اللحوم . والحملة تشمل الاشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا لذلك لن يحصل الأطفال على اللقاح ويجب على من يعاني من أمراض آنية أو من النساء الحوامل مناقشة طبيبهم فيما إذا كانت هناك أسباب لعدم التطعيم ولا يتم  إجبار احد ولكن يتم حث الجميع على التطعيم لحماية الصحة العامة. ومن الضروري بالنسبة للأشخاص الذين أصيبوا بعدوى الفيروس سابقا الحصول على التطعيم فليس من الواضح ما إذا كان البقاء على قيد الحياة بعد الإصابة يوفر حماية كافية لعدم الإصابة مرة أخرى .

إن العودة إلى الوضع الطبيعي بعد التطعيم أمر غير منصوح به فقد ناشد وزير الصحة الألماني المواطنين الاستمرار في مراعاة القيود المفروضة مثل ارتداء القناع والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين حتى يتم تطعيم الجميع .

المصدر : وكالات 

تعليقات

أحدث أقدم