الحشد الشعبي يتهم اسرائيل بارتكاب جرائم ضد شباب العراق

مشاهدات



رأى أمين سر هيئة الحشد الشعبي الفريق الركن تحسين مطر العبودي ان الحشد الشعبي احترم المواثيق الدولية أمام الانتهاكات وقصف مقاره طيلة سنوات القتال ضد داعش متهماً اسرائيل بارتكاب جرائم ضد شباب العراق .

جاء ذلك خلال كلمة له في المؤتمر الدولي الأول حول جريمة المطار وبيّن أن الكيان الاسرائيلي ارتكب جرائم بشعة بحق شباب العراق الذين يدافعون عن البلاد في محاربة الإرهاب وأمام أعين الاميركان والتحالف الدولي ولم يستفيد الحشد من هذا التحالف الدولي طيلة سنوات تحرير المدن بل كان المتضرر منه واستهدف كثيراً مع الجيش العراقي بحجة الخطأ رغم انه احترم المواثيق الدولية ويجب ان تكون هناك خارطة دستورية وقانونية توضع لمحاكمة كل من ساهم بجريمة المطار وانتهاك السيادة العراقية واستهداف وقتل أبنائنا. ويذكر أن محكمة عراقية أصدرت مذكرة القاء قبض بحق الرئيس الأمريكي دونالد ‏ترمب وفق احكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي النافذ وقال مجلس القضاء الاعلى يوم الخميس 7 كانون الثاني 2021 إنه وبعد أن دون القاضي المختص في محكمة تحقيق الرصافة الذي يتولى التحقيق في قضية اغتيال المهندس ورفاقه اقوال المدعين بالحق الشخصي ‏من افراد عائلته صباح يوم 7 كانون الثاني 2021 واكتمال اجراءات التحقيق الابتدائي قرر ‏اصدار المذكرة . وأضاف البيان أنه ستستمر اجراءات التحقيق ‏لمعرفة المشتركين الاخرين سواء كانوا عراقيين او أجانب . 

وقتل قائد فيلق القدس الذي يوكل إليه أداء مهام خارجية مطلع عام 2020  ومن الجدير بالذكر ان العلاقات بين طهران وواشنطن شهدت توترا متزايدا في عهد ترامب الذي اعتمد سياسة ضغوط قصوى على ايران .

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم