وفاة كاتب السيناريو المصري وحيد حامد بعد أزمة صحية

مشاهدات



وفاة الكاتب والسيناريست وحيد حامد فجر يوم السبت الثاني من يناير/ 2021 عن عُمر يناهز 77 عاماً حيث كان يرقد في العناية المركزة بأحد المستشفيات إثر أزمة صحية اضطرته قبل أيام لدخول المستشفى .


ومن المنتظر أن يُشيع الجثمان إلى مثواه بعد ظهر اليوم من مسجد الشرطة في مدينة الشيخ زايد . وكتب ابنه المخرج مروان حامد على صفحته الشخصية في الفيسبوك : توفي إلى رحمة الله تعالى أبي الغالي الكاتب الكبير وحيد حامد. البقاء والدوام لله وحده.. تقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطة في الشيخ زايد بعد صلاة الظهر . وكان آخر ظهور له خلال تكريمه الشهر الماضي بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال42 وظهر في حفل الافتتاح فضلاً عن تواجده في ندوة فنية كبيرة أدارها الناقد السينمائي طارق الشناوي وحضرها عددا كبيرا من نجوم الفن . ويُذكر أن الفقيد من مواليد يوليو 1944 في مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية وأقام بالقاهرة منذ عام 1963 لتبدأ رحلته الفنية التي أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما أبرزها أفلام : طائر الليل الحزين.. وغريب في بيتي.. والبريء.. والراقصة والسياسي.. والغول.. والهلفوت.. والإرهاب والكباب.. واللعب مع الكبار.. واضحك الصورة تطلع حلوة.. وسوق المتعة ومسلسلات : البشاير.. والعائلة والدم والنار وأوان الورد .. والجماعة . وكتب عدداً قليلاً من المسرحيات . وتعاون مع نجمات أمثال سعاد حسني وميرفت أمين ومديحة كامل وشكل ثنائيا سينمائيا مع النجم عادل إمام استطاع من خلاله إبراز الوجه الآخر للممثل المشهور بأدواره الكوميدية .

تزوج من المذيعة التلفزيونية زينب سويدان وأنجب منها مروان الذي اختار طريق الإخراج السينمائي . وحصل على جائزة النيل في الفنون عام 2012 وكرمته مهرجانات عديدة منها مهرجان دبي السينمائي في 2017 ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي في 2020 .

تعليقات

أحدث أقدم