أوهموهم أنهم في إيطاليا . 84 مهاجراً بينهم سوريون يتعرضون للاحتيال من قبل مهربين أتراك

مشاهدات

 



تعرض 84 مهاجراً لعملية احتيال في تركيا حيث كانوا يريديون التوجه إلى أوروبا عن طريق مهربي البشر الذين وضعوهم في شاحنة مغلقة سارت بهم لساعات داخل تركيا وتقف بهم أخيراً في إحدى مزارع الزيتون في ولاية آيدن التركية بغية إيهامهم بالوصول إلى إيطاليا حيث كان المهربين المزيفين تلقوا من المهاجرين السوريين مبالغ مادية .

وأفادت مصادر إعلام عالمية نقلاً عن مصادر إعلامية تركية أن المهربين تركوهم في منطقة جبلية مليئة بأشجار الزيتون وبعد نزولهم من الشاحنة قيل لهم إنهم وصلوا الأراضي الإيطالية وبعد أن تحركت الشاحنة بسرعة بعيداً عن المنطقة اتصل مواطنون أتراك رأوا مهاجرين غير نظاميين بالشرطة التي حضرت واعتقلتهم وهم ينحدرون من سوريا ومصر وأفغانستان ولا يوجد أي معلومات عما إذا تم القبض على سائق الشاحنة .

وقال المهاجرون في تصريحاتهم إنهم أُحضروا إلى إيطاليا من قبل أشخاص اتفقوا على دفع 1000 يورو للفرد وتُركوا في بستان الزيتون في ولاية آيدن . وأعلنت تركيا شباط الماضي أنها لن توقف اللاجئين الذين يحاولون عبور حدودها إلى أوروبا المغلقة منذ عام 2016 وردت اليونان بالاستنفار وتحصين الحدود في المقابل . وجدير بالذكر أن الوصول إلى العاصمة الإيطالية روما من اسطنبول يستغرق حوالي 20 ساعة قيادة إذ تقدر المسافة بينهم بحوالي 2225 كيلومترًا. وتبدا الرحلة بعبور بلغاريا وصربيا وكرواتيا وسلوفينيا ثم إلى إيطاليا عبر البندقية وبعدها إلى بولونيا وفلورنسا وصولا إلى روما .

تعليقات

أحدث أقدم