متأثراً بجراحه . جريح من قوات البيشمركة الذين استهدفهم حزب العمال الكوردستاني يفارق الحياة

مشاهدات

 


أعلن مصدر من المستشفى الذي تم نقل جرحى استهداف حزب العمال الكوردستاني إليه في دهوك عن فقدان أحدهم لحياته متأثراً بجراحه .

وقال مراسل شبكة رووداو في دهوك أيوب نصري إن البيشمركة الجريح الذي فارق حياته اسمه هيرش خوشناو . وكانت مجموعة من عناصر حزب العمال الكوردستاني شنت هجوماً على البيشمركة وأعلن مدير ناحية جمانكي أن الهجوم "أسفر عن إصابة ثلاثة من البيشمركة بجراح".

وقال مدير ناحية جمانكي ألند أمير في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية إن عدداً من مقاتلي حزب العمال شنوا صباح اليوم الأربعاء (4 تشرين الثاني 2020) هجوماً في ناحية جمانكي على قوات البيشمركة ما أسفر عن إصابة ثلاثة من البيشمركة بجراح .

وأوضح مدير ناحية جمانكي التي تتبع قضاء العمادية بمحافظة دهوك أن الوضع " لم يستقر بعد ومازال تبادل إطلاق النار بين الجانبين مستمراً ". وفي الأسبوع الماضي أعلن حزب العمال أنه مقاتليه استهدفوا يوم الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 أنبوب تصدير نفط إقليم كوردستان ما تسبب بإيقاف عملية تصدير نفط إقليم كوردستان . الأمر الذي استنكرته حكومة إقليم كوردستان يوم الجمعة واصفةً إياه بـ"العمل الإرهابي".

يأتي هجوم اليوم بعد أن حذّر الرئيس مسعود بارزاني أول أمس الاثنين من تدهور الأوضاع جراء النزاع الدائر بين تركيا ومقاتلي حزب العمال الكوردستاني في المنطقة الحدودية بإقليم كوردستان وإلى جانب تأكيده تحريم الحزب الديمقراطي الكوردستاني الاقتتال بين الكورد والكورد دعا حزب العمال إلى إنهاء احتلاله لتلك المناطق لتجنب المزيد من الصراع وكي تعود الأمور إلى نصابها .

وأشار الرئيس بارزاني إلى أن تصرفات حزب العمال "غير مقبولة" مشدداً أن "المواقف الوطنية والقومية تثبتها الأفعال لا الأقوال". ومنذ بداية القتال بين حزب العمال والجيش التركي داخل أراضي إقليم كوردستان تم إخلاء 519 قرية منها 363 في محافظة دهوك و118 في محافظة أربيل و40 قرية في محافظة السليمانية .

يخوض حزب العمال صراعاً مسلحاً ضد تركيا منذ عام 1984 أدى إلى تدمير آلاف القرى الكوردية في كوردستان تركيا والحزب مدرج على قائمة الإرهاب لدى دول عديدة وقد أكّد تقرير صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية قدمته للكونغرس بخصوص الإرهاب والمجموعات الإرهابية للعام 2019 في تموز الماضي أن " منظمة حزب العمال تعد جماعة إرهابية ".

تعليقات

أحدث أقدم