أغذية ومشروبات لها مفعول السحر على دهون الجسم العنيدة

مشاهدات



أشار تقرير لموقع هيلث لاين المتخصص بالاخبار العلمية والطبية إلى قائمة من الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها لتسريع عملية التخلص من الدهون بناءا على دراسات وأبحاث علمية سنستعرضها في بحث سريع  :

الشاي الأخضر:
يعد مشروبا صحيا حيث يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ويعتبر مصدرا لمركب يبيغ لوكاتشين غالاتي أحد مضادات الاكسدة القوية التي تحرق الدهون وتحديدا تلك المتمركزة في منطقة البطن .

خل التفاح
يعتبر علاجا شعبيا لا يزال الكثيرين حول العالم يستخدمونه ويقلل الشهية ويخفّض مستوى السكر في الدم وألأنسولين لدى مرضى السكري ويحتوي على حمض الأسيتيك المسرّع لحرق الدهون .

الفلفل الحار
تقلل مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الفلفل الحار من الالتهابات وتساعد على حماية الخلايا من التلف إلى جانب ذلك فإن مركب الكابسيسين فيه يساعد في تخفيف الوزن إذ يبعث شعورا بالشبع ويحول دون الإفراط في تناول الطعام ويزيد من حرق السعرات الحرارية .

القهوة
تتميز بأنها مصدر للكافيين الذي يمكن أن يساعد على حرق الدهون ويحفّز الجسم على أداء رياضي أفضل وذلك حسب دراسة صادرة عن الكلية الأميركية للطب الرياضي وأوصت الدراسة لتجنب الآثار السلبية لتناولها والتي تسبب الأرق والقلق ألا تزيد كمية المشروب التي يتم تناولها يوميا عن 4 أكواب كحدّ أقصى .

زيت جوز الهند
إضافته إلى النظام الغذائي يزيد من نسبة الكوليسترول المفيد وتخفض من الشحوم الثلاثية كما أنه يساعد على إنقاص الوزن بحسب دراسة نشرتها مجلة أوبن هارت الطبية وغني بالدهون الثلاثية متوسطة السلسلة التي ينسب إليها الفضل في قمع الشهية وتسريع حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي .

الأسماك
تحتوي على أحماض أوميغا-3  التي تقلّل مخاطر الإصابة بأمراض القلب كما تساعد على فقدان الدهون بحسب بحث أجراه علماء مؤسسة التغذية السويدية ويخفّض تناولها أو العقاقير التي تحتوي زيوتها من هرمون الكورتيزول الذي تفرزه الغدة الكظرية الأمر الذي يسبب نقصا في الوزن ويبعث تناولها شعورا بالشبع لغناها بالبروتينات حيث يؤدي هضم البروتين إلى شعور أكبر بالامتلاء ويزيد من معدل التمثيل الغذائي بشكل أكبر مقارنة بهضم الدهون أو الكاربوهيدرات .

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم