بينهم مرافق "شاكر وهيب".. مكافحة الإرهاب تعتقل 10 من عناصر داعش في الأنبار

مشاهدات

 


اعتقلت قوات جهاز مكافحة الإرهاب 10 من عناصر وقياديي تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش في محافظة الأنبار خلال ثلاثة أيام في إطار حملة أمنية بينهم مرافق "شاكر وهيب".

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول إن "جهاز مكافحة الإرهاب نفذ ومنذ اليوم الثاني من الشهر الجاري حملة كبرى لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية تمكنت خلالها ابطال الجهاز من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين في مدينة الرمادي".

ووفقاً لمعلومات أدلى بها أحد العناصر "الإرهابية" تم القاء القبض على القيادي ( ع. س) والذي كان يعمل مرافقاً "للإرهابي المقبور ( شاكر وهيب).

وشاكر وهيب الفهداوي "أبو وهيب" قيادي في داعش عرف بظهوره إعلامياً في الكثير من الصور ومقاطع الفيديو بعدة مناطق في العراق قبل الإعلان عن مقتله في أيار 2016 بضربة جوية من قبل طيران التحالف الدولي في قضاء هيت غرب الأنبار.

وخلال اليومين الرابع والخامس من الشهر الجاري أيضاً تمكنت قوتان من جهاز مكافحة الإرهاب من إلقاء القبض على 6 عناصر في مناطق "الطارمية وعنه والفلوجة والمشاهدة" حيث أصبح عدد الملقى القبض عليهم (10) "إرهابيين" في غضون ثلاثة أيام فقط.

ومنذ مطلع العام الجاري زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم داعش لا سيما في المنطقة بين كركوك وصلاح الدين وديالى .
وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على "داعش" باستعادة كامل أراضيه التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014 لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.

تعليقات

أحدث أقدم