فوائد الصمغ العربي المذهلة للبشرة

مشاهدات


هو نتاج شجرة السنط أو الطلح الموجودة بكثرة في المناطق الاستوائية وبشكل خاص في السودان والتي تعد أكبر دولة منتجة له وتشتهر بصمغ يعرف باسم الهشاب .


وهوعبارة عن مستحلب بني لارائحة له ولا طعم ويُستخدم في العديد من الخلطات الطبيعية ومستحضرات التجميل بسبب احتوائه على مجموعة كبيرة من العناصر المغذية والمرطبة للبشرة ويساعد على تببيض البشرة ويضيف نضارة ويمنح الوجه اشراقة ويقلل التجاعيد فله خاصية شد الجلد كما يقضي على البقع الداكنة وحب الشباب والرؤوس السوداء إضافة الى ذلك يعد علاجاً فعالاً للبشرة الحساسة إذ يزيل الاحمرار والبثور الملتهبة فضلاً عن ذلك يقي من أشعة الشمس الضارة والأشعة فوق البنفسجية وللواتي  يعانين من آثار حب الشباب ويساعد في التئام الجروح بفضل احتوائه على القلويات .


وصفة لقناع بالصمغ العربي لنضارة البشرة


1- مزج كمية بسيطة من الصمغ العربي مع القليل من النشا والماء الى ان يصبح الخليط متجانس ويوضع على الوجه وتركه حتى يجف بعدها يشطف جيداً بالماء الدافئ .


2- مزج ملعقة كبيرة من الصمغ العربي ونصف ملعقة صغيرة من النشا وعصير الليمون وخلط المكونات الى أن يصبح الخليط متجانس. ويستخدم كقناع لمدة ربع ساعة بعدها يغسل الوجه بالماء البارد .


3- ماسك الصمغ العربي لشد البشرة :


خلط كمية مناسبة من الصمغ العربي ومسحوق الكركم الى ان يصبح الخليط متجانسا ويوضع كقناع لمدة نصف ساعة بعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ .

تعليقات

أحدث أقدم