للذين يقتلون العراق ويسرقون قوت الفقراء !!

مشاهدات

 


موفق العاني

أورد ابو محمدابن قتيبة الدينوري في كتابه (عيون الأخبار) (1/116) رواية تقول : (عن إسماعيل بن أبي خالد عن عاصم قال : « كان عمر بن الخطاب إذا بعث عاملاً يشترط عليه أربعًا :

1- ألا يركب البراذين
2- ألا يلبس الرقيق
3-ألا يأكل النقيع .
4- ألا يتخذ بوابًا

وقد خرج عمر يوماً يتجول في أحياء المدينة (مر ببناء يبنى بحجارة وجص فقال : لمن هذا ؟ فذكروا عاملاً له على البحرين فقال : أبت الدراهم إلا أن تخرج أعناقها وشاطره ماله وعزله)
وأورد صاحب كتاب الأكتفاء في أخبار الخلفاء كان الإمام علي سلام الله عليه يقول : (يادنيا غرِي غيري لاَ حَاجَةَ لِي فِيكِ قَدْ طَلَّقْتُكِ ثَلاَثاً لاَ رَجْعَةَ فِيهَا فَعَيْشُكِ قَصِيرٌ وَخَطَرُكِ يَسِيرٌ وَ أَمَلُكِ حَقِيرٌ ) ولم يكن يستأثر من الفيء بشيء ولا يخص به حميماً ولا قريباً ولا يخصّ بالولايات إلا أهل الديانات والأمانات وإذا بلغه عن أحدهم خيانة كتب إليه : (قد جاءتكم موعظة من ربكم فأوفوا الكيل والميزان بالقسط ولا تبخسوا الناس أشياءهم ولا تعثوا في الأرض مفسدين بقية الله خير لكم إن كنتم مؤمنين وما أنا عليكم بحفيظ ) إذا أتاك كتابي هذا فاحتفظ بما في يديك من أعمالنا حتى نبعث إليك من يتسلّمه منك) ثمّ يرفع طرفه إلى السماء فيقول : ( اللهم إنّك تعلم أنّي لم آمرهم بظلم خلقك ولا بترك حقك ) وأورد الحافظ المِزَّي في كتابه ( تهذيب الكمال في أسماء الرجال ) : لمَّا دخل عروة بن محمد اليمن واليًا عليها قال : يا أهل اليمن هذه راحلتي فإن خرجت بأكثر منها فأنا سارق . قال : وقال سفيان : (حدثني مولى لعروة بن محمد قال : خرج عروة بن محمد من اليمن وقد وليها سنين وما معه إلَّا سيفه ورمحه ومصحفه) وقد ولي عروة اليمن لسليمان بن عبد الملك وعمر بن عبد العزيز ويزيد بن عبد الملك عشرين عاماً ..

وفي عراق اليوم من حكم سنة او سنتين يركب السيارات المصفحة ويمتلك القصور داخل وخارج العراق وطعامه كله مستورد واتخذ بدل البواب الواحد عشرات من الحمايات في الشارع والحُجاب في مقر العمل ...

وأبناؤه لا يركبون البرذون بل سيارات فارهة وبعضها مطلية بالذهب وحفلات زواجهم في أرقى فنادق أوربا . وكثير من العراقيين يعيشون حياة الكفاف وآخرين يجمعون العلب الفارغة من القمامة أو يتجول أطفالهم لبيع علب الكلينكس في تقاطعات الشوارع .. ومع ذلك يقتلون العراقيين الشرفاء ويزرعون الحقد في كل الأنحاء وشهداء ساحات التظاهر والرضوانية والفرحاتية شاهد عدل أمام الواحد الأحد يوم اللقاء الذي لا تخفى عليه خافية في الأرض ولا في السماء .. يعززها تغييب الشباب وتدمير المدن في الأنبار وصلاح الدين والحدباء ويتخذون من اسم رب السموات والأرض ظلماً وزوراً أسماءً لمجاميع ارهابية مسلحة مثل : حزب الله ومحبي الله وأحباب الله ..

ماذا ستقولون الى الله أيها الأوغاد القتلة واللصوص الذين تسللتم في الظلام يوم تعرضون عليه لا تخفى منكم خافية .

رضي الله عنكم ياعمر وعلي وعروة وسلام من الله عليكم يوم حكمتم وعدلتم ويوم رحلتم ويوم تبعثون أحياءً وانتم أنقياء . وتباً لمن خان وطنه وأهله وأثرى على حساب الفقراء وظلم وقتل بأسمكم ... (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون ) ..

————————————-

1- البراذين : الخيل او البغال غير العربية وتكون عظيمة الخلقة .
2- النقيع : بفتح النون الشراب ينقع فيه الزبيب أو التمر ثم يصفى ويُشرب .

تعليقات

أحدث أقدم