غزو صيني للأراضي الزراعية بأمريكا ومخاوف من التجسس العسكري وتعطيل الترسانة النووية

مشاهدات


كشف موقع فوكس نيوز الأمريكي أن الشركات الصينية أقبلت بشكل كبير مؤخرا على شراء الأراضي الزراعية وبنطاق واسع في الولايات المتحدة بعضها قريبة من منشآت عسكرية سرية .

 

وقالت سارا كارتر إن هذه الشركات مرتبطة بالحكومة الصينية اعتبارا من عام 2019  وامتلكت نحو 192 ألف فدان من الأراضي في الولايات المتحدة إجمالا لكن المشتريات في الآونة الأخيرة زادت بشكل كبير علاوة على ذلك ينشأ الخطر الأكبر من حقيقة أن هذه الأراضي تقع في الغالب بالقرب من منشآت عسكرية سرية على سبيل المثال في عام 2021 اشترى مسؤول عسكري صيني سابق 130 ألف فدان من الأرض هنا في ديل ريو تكساس على طول الحدود مع المكسيك هذا الموقع قريب جدا من قاعدة لافلين الجوية . ووقعت حالة مماثلة في ولاية داكوتا الشمالية حيث استحوذ الصينيون أيضا على أرض قرب منشأة عسكرية سرية .

 

وأشارت كارتر إلى وجود مخاوف جدية بشأن أنشطة شركة   Huawei الصينية التي قد تعيق أبراجها للاتصالات الخلوية تشغيل قاذفات نووية لأن الأرض التي اشتروها تقع بالقرب من الترسانة . وكشفت أن الوضع أصبح مقلقا للغاية وأكدت أن العديد من مسؤولي المخابرات الأمريكية دقوا ناقوس الخطر منذ فترة طويلة وهم قلقون .

 

المصدر : وكالات


تعليقات

أحدث أقدم