الحشد الشعبي يصدر بياناً عن أحداث الطارمية

مشاهدات





أصدر رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بياناً عن عملية الطارمية التي انطلقت اليوم وأطاحت بـ"والي الطارمية والمفتي الشرعي" وعدد من عناصر داعش .

وحسب البيان ان الحشد الشعبي "تمكن من تنفيذ مهمة تمخضت عن مقتل ما يسمى بـ"والي الطارمية والمفتي الشرعي" لداعش" المدعو (شكر ساهي داود سلمان المشهداني) والمكنى ( أبو هاني) ومعه عدد من قيادات إرهابية في قاطع شمال بغداد وقاطع الفلوجة في قضاء الطارمية". وإثر العملية قتل 3 مقاتلين من فوج الطارمية بالحشد الشعبي وإصابة آمر الفوج المنفذ للعملية حسب البيان .

داهمت قوات الأمن العراقية منزلا يتحصن فيه عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية في احد بساتين بلدة الطارمية الواقعة شمال بغداد ما أسفر عن مقتل خمسة جهاديين على الأقل واثنين من قوات الأمن حسبما أعلن الجيش في بيان . وقال إن اشتباكات أعقبت عملية الدعم أدت إلى مقتل خمسة من مقاتلي التنظيم بينما سقط مقاتلان من قوات الحشد الشعبي الموالية للحكومة . وقال اللواء أحمد سالم قائد عمليات بغداد للصحافيين بالقرب من موقع الحادث "بعد ورود معلومات استخباراتية أن تنظيم الدولة الإسلامية كان يعقد اجتماعا هناك للتخطيط . تحركت قوة الى المضافة" . وبعد تمشيط المنطقة وصل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي .

تعليقات

أحدث أقدم