الصين تتعهد باتخاذ إجراءات رادعة بسبب تايوان

مشاهدات


تعهدت الصين برد انتقامي ضد تايوان بعد اجتماع بين رئيس مجلس النواب الأميركي كيفين ماكارثي ورئيسة تايوان تساي إنغ-وين قائلة إن الولايات المتحدة تسير على "طريق خاطئ وخطير" .

 

وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ "ستتخذ الصين إجراءات حازمة وقوية للدفاع بعزم عن سيادتها الوطنية وسلامة أراضيها" بحسب فرانس برس . وحثت الولايات المتحدة على "عدم السير أكثر في طريق خاطئ وخطير". وبحلول بعد ظهر اليوم  لم تكن هناك أي علامة علنية على رد عسكري واسع النطاق كما فعلت الصين في السابق . وأشار بيان صادر عن مكتب شؤون تايوان في الصين إلى تساي وحزبها السياسي على أنهما انفصاليين .

 

وإستضاف رئيس مجلس النواب الأميركي كيفين مكارثي  الرئيسة التايوانية تساي إنغ وين أمس الأربعاء في استعراض لدعم الولايات المتحدة للجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي والتي تقول الصين إنها جزء لا يتجزأ من أراضيها إلى جانب وفد من الحزبين الديمقراطي والجمهوري يضم أكثر من 12 مشرعاً أميركياً . وقالت إدارة بايدن إنه لا يوجد شيء استفزازي بشأن زيارة تساي وهي الأحدث من بين 6 زيارات للولايات المتحدة لكنها تأتي في الوقت الذي تراجعت فيه العلاقات بين الولايات المتحدة والصين إلى أدنى مستوياتها التاريخية حيث أصبح دعم الولايات المتحدة لتايوان إحدى نقاط الاختلاف الرئيسية بين القوتين .

 

المصدر : وكالات


تعليقات

أحدث أقدم