قائد شرطة ذي قار يقتحم معقل آل رميض جنوبي العراق

مشاهدات

 

 


افاد مصدر امني بمحافظة ذي قار  بأن قائد شرطة المحافظة اقتحم قضاء الاصلاح شرقي المحافظة بقوة عسكرية كبيرة بعد ان  قطع افراداً من عشيرة الرميض الطريق على ضابط برتبة رائد في الامن الوطني ينتمي لعشيرة آل عمر كان عائداً من عمله وقاموا بقتله على طريقة الاعدام رمياً بالرصاص في الطريق العام ثم لاذو بالفرار إلى جهة مجهولة الهوية .

 

واضاف المصدر ان هذا الحادث جعل الهدنة بين الطرفين التي عقدت ظهر اليوم منتهية فيما حشدت الجميع اسلحتهم وقاموا ببناء الخنادق .  وتابع المصدر أن الأحداث المتسارعة في قضاء الاصلاح جعلت قائد شرطة ذي قار اللواء مكي شناع يقتحم القضاء بقوة عسكرية كبيرة تحسباً لأي تطورات لاحقة . وأفاد مصدر محلي في ذي قار في وقت سابق من يوم الخميس بأن عدة أشخاص أصيبوا بجروح بنزاع مسلح في شرقي المحافظة بين عشيرتين . وقام افراد من عشيرة الرميض فجر اليوم بشن هجمات مسلحة على ثلاثة ناشطين من عشيرة آل عمر في قضاء الإصلاح شرق مدينة الناصرية مركز المحافظ، على خلفية الانتقادات الحادة التي وجهوها إلى قائممقام القضاء احمد الرميض . وادت الهجمات المسلحة ادت لاصابة ناشطين بجروح بليغة .

 

ورد افراداً من عشيرة آل عمر بقوة وقاموا بمهاجمة عشيرة الرميض بمعقلها مستخدمين مختلف الأسلحة المتوسطة بحثاً عن الجناة ما أدى إلى إصابة ثلاثة اشخاص كحصيلة أولية فيما لاذ البقية بالفرار لجهة مجهولة .

تعليقات

أحدث أقدم