البحرية الروسية : صد وإسقاط كل المسيرات التي هاجمت سيفاستوبول

مشاهدات


أعلنت السلطات في شبه جزيرة القرم أنه تم بنجاح صد وإسقاط كل الطائرات المسيرة التي هاجمت ميناء سيفاستوبول في وقت سابق اليوم السبت . وقال الحاكم رازفوجايف على حسابه في تلغرام : اليوم منذ الساعة 04:40 صباحا وعلى مدى ساعات عدّة صدّت مختلف أنظمة الدفاع الجوي هجمات بمسيّرات تم إسقاطها كلها .

 

وأعلن رازفوجاييف أيضا إغلاق طريق سيفاستوبول مؤقتا ولا تستطيع العبارات والقوارب المرور عبر الخليج فهي مقر أسطول البحر الأسود التابع لموسكو في شبه جزيرة القرم . وأعلنت السلطات أن محطة بالاكلافا لتوليد الكهرباء استُهدفت بهجوم بـطائرة مسيّرة  لكنها لم تتضرر كثيرًا وفقا لوكالات إنباء روسية . وحذر سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف من أن هناك مستوى عال من التهديدات الإرهابية في القرم على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا مؤكدًا أنه من الضروري زيادة فعالية خطط مكافحة الإرهاب .

 

وعلى صعيد آخر أعلنت سلطات خيرسون أن فرص تقدم القوات الأوكرانية على جبهة خيرسون ضعيفة للغاية . وقال نائب رئيس إدارة المقاطعة كيريل ستريموسوف إن القوات الروسية تحتفظ بمواقعها وتم صد وإيقاف جميع محاولات القوات الأوكرانية لاختراق الدفاعات مؤكدا أن فرص القوات الأوكرانية ضعيفة للغاية فالقوات الروسية في مواقعها ولم تتحرك إلى أي مكان . وأوضح أن هناك محاولات مستمرة من قبل النازيين الأوكرانيين لاقتحام أراضي المقاطعة وشدد على أن القوات الروسية تصد كل المحاولات . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم