كندا تعتقل امرأتين عادتا إليها من سوريا

مشاهدات



اعتقلت الشرطة الكندية امرأتين لدى عودتهما من سوريا إلى كندا بعد احتجاز إحداهما لمدة 5 سنوات من قبل قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد بتهمة العمل لصالح تنظيم داعش .

بيان الشرطة
• قالت شرطة الخيالة الكندية الملكية في كيبيك في بيان إن أميمة شواي (27 عاما) اعتقلت في مطار مونتريال ترودو مساء الثلاثاء ووجهت لها 4 تهم تتعلق بالإرهاب بما في ذلك الضلوع في نشاط جماعة إرهابية . وأكدت الشرطة إن شواي غادرت كندا في عام 2014 وكان يشتبه في مشاركتها بأنشطة إرهابية لصالح داعش قبل أن تعتقلها قوات سوريا الديمقراطية في نوفمبر 2017 . وقال المحامي إن بولمان لا تواجه اتهامات جنائية ولم تستجب شرطة الخيالة في مقاطعة كولومبيا البريطانية التي تنحدر منها بولمان إلى رسائل بريد إلكتروني ومكالمات هاتفية للحصول على تعليق . وأكدت وزارة الخارجية الكندية إعادة 4 كنديين هم طفلان وامرأتان من شمال شرق سوريا وتوجهت بالشكر للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا على تعاونها وللولايات المتحدة على مساعدتها في العملية .

 

وقالت وزارة الخارجية إن المعتقلين كانوا يعانون وضعا أمنيا شديد الصعوبة وظروفا معاكسة من دون الإفصاح عن هوياته . ورفض رئيس الوزراء جاستن ترودو التعليق مباشرة على الأمر الأربعاء لكنه قال إن السفر لغرض دعم الإرهاب جريمة وإن أي شخص يسافر لهذا الغرض يجب أن يواجه اتهامات جنائية .

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم