ذي قار توجه دعوة للكاظمي وتعزو توتر الأوضاع بالمحافظة لثلاثة أسباب

مشاهدات



دعت محافظة ذي قار مصطفى الكاظمي إلى أن يمكّن السلطات الأمنية من بسط السيطرة على المحافظة . جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن مديري الوحدات الإدارية في المحافظة تلاه قائممقام الناصرية منير البكاء في مؤتمر صحفي مشترك تم عقده في مبنى القائممقامية .

 

وقال البكاء في البيان : إنه في ظل النهضة العمرانية التي تشهدها المحافظات ومن ضمنها ذي قار بانه يعز علينا ما يحصل في الشارع من دفع نحو تدمير مؤسسات الدولة من قبل جهات مجهولة لا تريد الخير لمحافظتنا الامنة وكل همها ان يستمر الارهاب والتأزم في الشارع ولا يخفى على الجميع دور الصراع السياسي ودور رؤوس الأموال الواضح في الصراع من اجل مكاسب مالية وهي تضغط بهذا الاتجاه علنا . وأن ما يحصل في الشارع من تدهور لا يوجد فيه رابح والخسارة تعم الجميع ونحن بحاجة الى الوقوف معا ونرفض المظاهر السلبية كافة التي ترسم صورة غير محببة عن محافظاتنا وتؤثر مستقبلا في قطاعات الاستثمار والسياحة والتعليم وعمل المشاريع والتطور العمراني في المحافظة وهذا ما لا نريده ولا نتمناه في محافظاتنا . ونؤكد ان التظاهر السلمي حق كفله الدستور العراقي لكن احراق المؤسسات وغلقها عمل إرهابي يهدد السلم الأهلي .

 

ودعا البيان مصطفى الكاظمي بوصفه القائد العام للقوات المسلحة والمسؤول عن حفظ الامن والامان في عموم العراق ان يمكن الجهات الامنية من بسط النظام وتطبيق القانون ويعزز السلم المجتمعي ويحافظ على الممتلكات العامة . وشهدت محافظة ذي قار قيام نحو 100 شخص بمهاجمة القوات الأمنية بالحجارة ما أسفر عن إصابة العديد منهم بجروح متفاوتة كما قاموا بإضرام النيران في بوابة ديوان المحافظة قبل أن تتم استعادة السيطرة على الأوضاع . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم