العراق : امتداد ... لن نشارك بحكومة متحزبة يشكلها الإطار التنسيقي

مشاهدات


أكدت كتلة امتداد النيابية أنها لن تشارك في أي حكومة متحزبة ينوي تشكيلها الإطار التنسيقي الجامع للقوى الشيعية باستثناء التيار لكون حكومات المحاصصة هي من دمرت البلاد . 

 

وكانت هناك نية لتشكيل حكومة مستقلين فإن ملامحها تظهر بالبرنامج الحكومي فإذا كان مقبولاً فنحن سندعم هذا البرنامج مع دورنا في المعارضة ورقابة عمل الحكومة بتنفيذ البرنامج . واجتمع مرشح الإطار التنسيقي محمد شياع السوداني بعدد من النواب في مبنى البرلمان لشرح برنامجه الحكومي . وقال مكتبه ان الاجتماع تم بناء على دعوة عدد من النواب يمثلون كتلاً سياسية مختلفة وُجهت للسوداني للتداول بمجريات الأحداث والوقوف على آخر التطورات السياسية وتبادل الأفكار والرؤى والمقترحات بخصوص البرنامج الوزاري والعلاقة التي يجب أن تكون بين البرلمان والحكومة . وأفاد مصدر سياسي مطلع بعد الاجتماع  بأن حركة امتداد تتدارس فصل أحد نوابها في البرلمان بسبب حضوره اجتماع مرشح الإطار التنسيقي لرئاسة الحكومة المقبلة محمد شياع السوداني .

 

وقال المصدر إن امتداد تدرس فصل النائب حميد الشبلاوي من عضويتها على خلفية حضوره الاجتماع التداولي المشترك الذي عقد داخل مبنى البرلمان لمجموعة من النواب مع مرشح الاطار التنسيقي لرئاسة الوزراء محمد شياع السوداني . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم