رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد يصل قصر الإليزيه للقاء نظيره الفرنسي ماكرون

مشاهدات



وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الإثنين إلى قصر الإليزيه الفرنسي للقاء نظيره إيمانويل ماكرون .

 

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى باريس في مستهل زيارة دولة يُتوقع أن تشهد توقيع صفقات في مجالات الطاقة والنقل بحسب وكالة الأنباء الفرنسية . وفي أول وجهة دولية منذ توليه المنصب في 14 مايو الماضي سيلتقي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون في قصر الإليزيه قبل أن يجتمع بمسؤولين فرنسيين آخرين بينهم رئيسة الوزراء بحسب المصدر نفسه . وسيبحث خلال الزيارة علاقات الصداقة وآفاق التعاون والعمل المشترك في مختلف الجوانب خاصة في مجالات طاقة المستقبل وتغير المناخ والتكنولوجيا المتقدمة إضافة إلى تعزيز التعاون في قطاعات التعليم والثقافة والفضاء في ضوء الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين . كما يناقش الجانبان مجمل القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية التي تهم البلدين وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة .

 

ونمت العلاقات بين دولة الإمارات وفرنسا بشكل كبير في السنوات الماضية حيث إن أبوظبي هي موطن للفرع الأجنبي الوحيد لمتحف اللوفر . وفي ديسمبر الماضي وقّعت دولة الإمارات عقدا قياسيا بقيمة 14 مليار يورو لشراء 80 طائرة حربية من طراز رافال بحسب وكالة الأنباء الفرنسية . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم