العراق : في بيان شديد اللهجة.. الصدر ينصح المالكي بالاعتكاف ويوجه رسالة لحلفائه

مشاهدات


مقتدى الصدر يطالب القيادات المتحالفة مع نوري المالكي بإصدار بيان مشترك لاستنكار ما ورد في التسريبات منسوبة له والذي نفى صحتها في وقت سابق . 

 

ورد الصدر في تغريدة على ما قال إنها تهديد من حزب الدعوة المحسوب على آل الصدر ومن كبيرهم المالكي ومن جهة شيعية تدعي طلبها لقوة المذهب . وطالب بإطفاء الفتنة من خلال استكار مشترك من قبل قيادات الكتل المتحالفة مع المالكي من جهة ومن قبل كبار عشيرته من جهة أخرى . والا يقتصر الاستنكار على اتهامي بالعمالة لإسرائيل أو لاتهامي بقتل العراقيين على الرغم من أني حقنت كل دماء العراقيين بما فيهم المالكي في صدام سابق كان هو الآمر فيه والناهي . نعم لا يقتصر ذلك على فحسب بل الأهم من ذلك هو تعديه على القوات الأمنية العراقية واتهام الحشد الشعبي بالجبن وتحريضه على الفتنة والاقتتال الشيعي الشيعي وقيل إنه في تسريبات لاحقة سيتعدى حتى على المراجع والله والعالم . وإنني أبرأ أمام الله وأمام الشعب العراقي من أي تعد عليه ومن أي استعمال عنف ضده... فمن المحتمل أن يتدخل طرف ثالث لتأجيج الفتنة وأنا بريء منها إلى يوم الدين قبل أن ينصح المالكي بالاعتكاف واعتزال العمل السياسي أو  تسليم نفسه ومن يلوذ به من الفاسدين إلى الجهات القضائية ...

 

واعتبر الصدر أن بعد هذه الأفكار الهدامة لا يحق للمالكي أن يقود العراق بأي صورة من الصور بل ذلك خراب ودمار للعراق وأهله . 

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم