منع الغنوشي من إداء صلاة التراويح في أحد المساجد بضواحي العاصمة التونسية

مشاهدات



طرد مصلون بجامع "مراكش" بمنطقة الملاسين الشعبية بضواحي العاصمة التونسية زعيم الإخوان راشد الغنوشي مساء الجمعة ورفع المصلون شعارات "ارحل" و"يا غنوشي يا سفاح يا قاتل الأرواح" بعد اعتزامه تأدية صلاة التراويح في المسجد وبعد احتداد المصلين عليه هرب الغنوشي على متن سيارته المصفحة خوفا من الحشود الرافضة له .

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تونس مقطع فيديو يوثق الطرد والذي حضر في موكب لزيارة مقر حركة النهضة في المنطقة الشعبية لأداء صلاة التراويح من المسجد . وعبر السكان عن غضبهم من تواجده بالمنطقة وتظاهره بأداء الصلاة . وقال رياض جراد الإعلامي التونسي إن راشد الغنّوشي ذهب ليصلي في الملاّسين لتوجيه رسالة بأنّه قادر على دخول الأحياء الشعبيّة لكسر ودحض حقيقة ثابتة كالشّمس وهي أن الشعب لفظه وإخوانه وأن الرد جاء سريعا من المصلّين والمواطنين لتثبيت وتأكيد تلك الحقيقة بطرد الغنوشي تحت الهتاف الذي ردّده التّونسيّون لسنوات : "يا غنوشي يا سفّاح يا قاتل الأرواح" فهرب يجرّ أذيال الخيبة وتابع قائلا "أنت منبوذ يا غنّوشي" . بدوره قال محسن النابتي المتحدث الرسمي باسم حزب التيار الشعبي إن كل تاريخ حركة الإخوان الإرهابية كان صراعها مع الدولة وكانت بارعة في تسويق مظلوميتها شعبيا ولكن الأمر مختلف تماما الآن حيث تتريث الدولة ولكن الشعب يطالب بمحاسبتهم أنا شخصيا يعترضني العديد ويعبرون عن امتعاضهم من تأخر الرئيس قيس سعيد في محاسبة الإخوان لأول المرة الدولة تعتمد ضبط النفس والشعب يطالب بالحسم معهم . وأكد النابتي في تدوينة على فيسبوك وما حصل للغنوشي هو غيض من فيض وهو تأكيد أن الدولة أنقذتهم من المحاكمات الشعبية لو لم تتدخل في يوم 25 يوليو/تموز ولكن الغنوشي الذي يعيش خارج الزمن لا يتصور أن الشعب هو من يطالب بسجنه وليس النظام .

 

بدوره قال جوهر ضية الناشط على مواقع التواصل الاجتماعي إن الغنوشي ذهب ليصلي في حي شعبي بسيارة من نوع رانج روفر وبحراسة أمنية بعد أن كان من أفقر الناس حين حكم بلادا لمدة عشر سنوات واغتنى وتركنا في وضعية سنبقى ندفع ثمنها وتبعاتها السنوات القادمة .


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم