انفجار غامض يضرب منطقة تابعة لحزب الله جنوبي لبنان

مشاهدات



سقوط قتيل وخمسة جرحى في إنفجار عند ساعات الفجر الأولى في بلدة بنعفول قضاء صيدا في مركز كشافة التابع لحركة أمل حليفة حزب الله . وأدّى الانفجار إلى تدمير مركز "كشافة الرسالة" ومبنى البلدية الملاصق له أيضاً بشكل كامل وسط معلومات متضاربة عن عدد الضحايا. 

 

وأظهر مقطع فيديو متداوَل لحظة الانفجار وتصاعد ألسنة اللهب من المبنى فيما أظهر مقطع آخر الدمار الذي خلّفه الانفجار . وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان وسط حالة من الفوضى والذعر عمّت المنطقة ودعوات عاجلة للتبرع بالدم لمستشفيات المنطقة المحاذية . وتضاربت المعلومات حول طبيعة الانفجار ففيما أشارت معلومات إلى انفجار مخزن للأسلحة ذكر شاهد عيان أن السبب هو اشتعال خزان للوقود بعد إصابته برصاص مجهول المصدر ما أدى إلى انفجاره . ونعت حركة أمل وكشافة الرسالة الإسلامية توفيق الرز وهو نجل رئيس البلدية الذي قضى بالانفجار .

 

وفرض الجيش طوقا أمنيا في محيط المكان وتتواصل جهود الدفاع المدني اللبناني للبحث بين الأنقاض عن مصابين أو قتلى وتسيطر حركة امل على بعض القرى والمراكز ومنطقة بنعفول تقع ضمن سيطرتهما . ويعتبر هذا الانفجار الثالث من نوعه في هذه المنطقة بعد آخر ضرب مركز لحزب الله في عين قانا وبرومين وبقيت جميع هذه الانفجارات غامضة ومجهولة حتى الساعة . 

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم