قضية فساد .. نائب حاكم نيويورك يسلم نفسه للشرطة

مشاهدات



سلم نائب حاكم ولاية نيويورك الديمقراطي براين بنجامين نفسه للشرطة الفدرالية ومثل أمام قاض في إطار قضية فساد وفق ما ذكر مكتب المدعي العام في بيان وجاء فيه : إن بريان بنجامين نائب حاكم ولاية نيويورك متهم بالفساد ومخالفات أخرى ذات صلة .

 

وأشار إلى أن نائب الحاكم البالغ من العمر 45 عاما قصد مكتب التحقيقات الفدرالي في مانهاتن هذا الصباح ومثل أمام قاض فدرالي وقالت صحيفة نيويورك تايمز إن بنجامين متهم بالرشوة والاحتيال وتزوير السجلات وبأنه "استخدم نفوذه" منذ العام 2019 كنائب في برلمان الولاية من أجل تحويل إعانة تديرها الولاية (نيويورك) إلى منظمة يسيطر عليها مستثمر عقاري لقاء تبرعات لصالح حملته ليتم انتخابه في عام 2021 كمراقب مالي لمدينة نيويورك .  وتم دفع الإعانة البالغة 50 ألف دولار إلى منظمة لا تبغى الربح يسيطر عليها المستثمر العقاري وبتقديم وثائق مزورة عند إعلان ترشحه لمنصب نائب الحاكم في انتخابات 2022  والانخراط في سلسلة من الأكاذيب والخداع لتغطية آلية الفساد . ويواجه بنجامين عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات بتهمة الفساد وما يصل إلى 20 عاما في التهم الأخرى وخصوصا تزوير الوثائق .

 

وتولى بنجامين منصب نائب حاكم نيويورك في أغسطس الماضي خلفا لكاثي هوشول التي أصبحت حاكمة الولاية نفسها بعد استقالة سلفها أندرو كومو المتهم باعتداءات جنسية .

 

المصدر : وكالات

 

تعليقات

أحدث أقدم