بيسكوف : العملية العسكرية في أوكرانيا قد تنتهي في غضون أيام

مشاهدات

 

 

أكد دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا قد تنتهي خلال الأيام المقبلة إما بتحقق أهدافها أو عبر المفاوضات جاء ذلك في تصريح لقناة سكاي نيوز البريطانية حيث قال : العملية العسكرية في أوكرانيا قد تنتهي في الأيام القريبة القادمة وفقا لسيناريوهات اثنين إما بتحقق أهدافها المرسومة أو بالتوصل لاتفاق عبر المفاوضات .

 

فتخيل لو أن أحد أعضاء الناتو أوكرانيا يفكر في استرجاع شبه جزيرة القرم ويهاجم روسيا والقرم وبتطبيق المادة 5 من ميثاق الناتو سيتعين على الدول الأعضاء في الحلف التي تمتلك أسلحة نووية الدفاع عن أوكرانيا وقد تندلع حرب عالمية ثالثة... ما نفعله الآن هو حمايتنا من أي تهديد محتمل بمثل هذه الحرب فالوضع يمكن حله عن طريق الدبلوماسية هذا سيعتمد بشكل كبير على اتساق الموقف الأوكراني وإلى أي مدى مستعدون لقبول شروطنا .

 

وردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا تعتبر انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو تهديدا وجوديا لها مما قد يؤدي إلى إستخدام أسلحة نووية أجاب : ماذا تقصد ؟ المزيد من التوسع في حلف شمال الأطلسي؟ لا لا أعتقد ذلك فموسكو لا تعتبر العقوبات الاقتصادية المفروضة والضغط الممارس تهديدا وجوديا لروسيا... نحن نعيش تحت العقوبات منذ عقدين من الزمن ومعتادون على هذا الوضع وبدأنا الاستعداد لهذه العقوبات منذ عام . من جهته أشار النائب الأول لرئيس اللجنة الدولية في مجلس الدوما الروسي فلاديمير جباروف إلى أن قرار القيادة الفنلندية بالانضمام إلى الناتو سيكون خطأ استراتيجيا وسيجعلها هدفا لإجراءات الرد الروسية وإذا ذهبت القيادة الفنلندية مشيرا إلى أنه من الناحية الجغرافية فنلندا وروسيا دولتان متجاورتان وبطرسبورغ  تبعد ساعات قليلة عن فنلندا .

المصدر: وكالات

تعليقات

أحدث أقدم