بوتن : قررنا بيع الغاز والنفط بالروبل

مشاهدات

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن إن بلاده قررت بيع بوتن : قررنا بيع الغاز والنفط بالروبل بالعملة الوطنية فقط وأن روسيا قررت استخدام الروبل في المعاملات التجارية مع الدول غير الصديقة وأضاف إن بلاده لن تقبل سوى الدفع بالروبل لقاء شحنات الغاز إلى أوروبا مؤكدا التزام موسكو بعقود توريد إمدادات الغاز .


وأوضح أن التغييرات ستؤثر فقط على عملة الدفع لافتا إلى أن الحكومة والبنك المركزي أمامهما أسبوع للتوصل إلى حل بشأن كيفية نقل هذه العمليات إلى العملة الروسية . ومن جانبه قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين : نعد عشرات المبادرات والقرارات لدعم القطاع المصرفي . وأكد ميشوستين أنه يجري العمل حاليا على معالجة المشاكل المالية والاقتصادية . وفي أواخر فبراير الماضي قالت وزارة الخزانة الأميركية إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على الرئيس الروسي ووزير خارجيته سيرغي لافروف ووزير الدفاع سيرغي شويغو ورئيس هيئة الأركان العامة فاليري جيراسيموف بسبب العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا . وموازاة مع ذلك فرضت الولايات المتحدة إلى جانب حلفائها في الغرب عقوبات على أثرياء روس يقال إنهم مقربون من بوتن .

 

وقبل روسيا كانت إيران في الصدارة من حيث عدد العقوبات التي طالت 3616 كيانا وفرضت على مدار عقد من الزمن تليها سوريا (2608) وكوريا الشمالية (2077) وفنزويلا (651) وميانمار (510) وكوبا (208) . 


المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم