بوتن يخاطب الجماهير وجها لوجه.. ويكشف سبب الحرب

مشاهدات

 

 

خاطب الرئيس الروسي وجها لوجه عشرات الآلاف من مواطنيه في ملعب رياضي بشأن الحرب في أوكرانيا  من على منصة تتوسط ملعب لوجنيكي بموسكو في حفل نظم بمناسبة الذكرى الثامنة لضم شبه جزيرة القرم .

 

ولوّح الحاضرون بالأعلام الروسية ورسمها بعضهم على وجوههم وقاطعوا خطاب بوتن مرارا بالتصفيق الحار والهتافات . وقال بوتن إن سكان القرم قرروا في الـ17 من مارس عام 2014 أن يعيشوا على أرضهم ويتقاسموا مصيرهم مع بلدهم التاريخي والأم روسيا ولهم كل الحق في ذلك ونحن نهنئهم بهذا العيد وأن روسيا فعلت الكثير من أجل تحسين أوضاع شبه جزيرة القرم وسيباستوبول خاصة على صعيد البنية التحتية مثل شق طرق جديدة فقد كان من الواجب إخراج المنطقة من الوضع المزري الذي كان يعيش فيه السكان تحت ظل دولة أخرى .

 

وأشار إلى أوكرانيا دون أن يذكرها بالاسم وفقال إن سكان القرم كانوا يعيشون فيها كمواطنين من الدرجة الثانية وأن روسيا ستساعد سكان القرم الذين أبدوا رغبتهم في الانضمام إلينا معتبرا أنهم فعلوا الأمر الصحيح عندما ابتعدوا عن النازيين الجدد ووضعوا جدارا يحول فيما بينهم . واتهم السلطات في أوكرانيا بمهاجمة الناطقين بالروسية لفترة طويلة معتبرا الأمر نوعا من الإبادة تتم عبر إطلاق النار من المدافع والطائرات . وإن الهدف الرئيسي من العملية العسكرية الروسية في دونباس وعموم أوكرانيا هو الحيلولة دون وقوع الإبادة وأن تضحيات الجيش الروسي في أوكرانيا دفاعا عن الناطقين بالروسية هناك تمثل أعلى درجات المحبة . ووجه كلمات حماسية للجمهور فقال : نحن نرى كيف يتصرف جنودنا ببسالة وبكل شجاعة في هذه العملية العسكرية وأن جنودنا يقاتلون كتفا إلى كتف ويدا بيد يساعدون بعضهم البعض وإذا لزم الأمر فالأخوة يحمون بعضهم البعض بأجسادهم من الرصاص ولم يكن لدينا مثل هذه اللحُمة والوحدة منذ زمن بعيد .

 

المصدر : وكالات

تعليقات

أحدث أقدم