اليوم الثاني من التجمع الاحتجاجي للمتقاعدين في إيران

مشاهدات




أفاد تقرير ورد من داخل إيران عن تواصل موجة حركات احتجاجية شعبية ضد نظام الملالي في مختلف المدن  يوم الثلاثاء في ال26 من شهر أكتوبر الجاري . 

حيث نظم متقاعدون من شركة الصلب القادمين من مدن الأهواز وأصفهان وشاهرود وقفة احتجاجية مع متقاعدي الصلب في طهران لليوم الثاني على التوالي . وكان متقاعدو الصلب في طهران قد نظموا وقفة احتجاجية ثانية في شارع وزراء أمام صندوق تقاعد الصلب يوم الثلاثاء 26 أكتوبر لليوم الثاني مع  مجموعة من متقاعدي الصلب من مدن اصفهان والأهواز وشاهرود مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية . وإحتشد متقاعدي شركة الخطوط الجوية (هما) أمام وزارة الطرق والتنمية والحضرية في طهران للاحتجاج على ظروفهم المعيشية السيئة وقالوا :  نريد أجرًا عادلًا  فدخل التقاعد ليس ضئيلًا فحسب بل يتم دفعه متأخرًا أيضًا  لقد مرت أربعة أيام على نهاية شهر آبان الإيراني  لكننا لم نتسلم رواتبنا بعد .

ونظم عدد من أهالي قرية مرزيجران بمدينة أراك تجمعا احتجاجيا للاعتراض على ادعاء المديرية العامة للأوقاف والجمعيات الخيرية في محافظة مركزي بخصوص ملكية أراضي هذه القرية . ونظمت مجموعة من مرضى الثلاسيميا الذين استطاعوا الحضور بأنفسهم إلى وزارة الصحة وقفة احتجاجية ضد نقص الأدوية الحيوية وشحتها (ديسفيرال وجيدنيو)  وحملوا لافتات مكتوت عليها تقول : نحن على بعد خطوة واحدة من الموت .. انظروا إلى حياتنا بمنطقكم الخاص .. مطلبنا مطلب مشروع .. الحصول على أدوية إيرانية وأجنبية عالية الجودة


تعليقات

أحدث أقدم